صدور 13 ألف أمر تعيين بمديريات تربية بغداد الست

العراق 2019/12/11
...

بغداد / اسراء السامرائي              
 
افادت محافظة بغداد بان عدد اوامر التعيين بصفة معلم ومدرس واداري وموظف خدمة على الملاك، التي صدرت ضمن مدارس مديريات التربية الست في بغداد، وصلت الى نحو 13 ألفا، منذ اطلاق التعيينات قبل اشهر، بينما تسعى وزارة التربية لتحسين طرائق التعليم من خلال اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة.  
وقال مصدر في المحافظة بتصريح خاص لـ»الصباح»: ان المحافظة أصدرت الاوامر الديوانية الخاصة بالمتعينين الجدد ضمن مديريات تربيات: الرصافة الثانية والثالثة والكرخ الاولى والثانية، كاشفا عن ان عدد الموظفين الجدد الذين سيلتحقون بالملاكات التربوية والإدارية والخدمية في بغداد، بلغ 12 الفا و935، مشيرا الى أن المتبقي منهم سيتم الانتهاء من اوامرهم الديوانية خلال الايام القليلة المقبلة. 
واضاف ان المحافظة انجزت الاوامر الخاصة بمديرية تربية الكرخ الاولى بنسبة 100 بالمئة، والامر ذاته لمديرية تربية الكرخ الثانية باستثناء الاوامر الخاصة بوظيفة مدرس وموظف خدمة وحارس، منوها بأن مديرية تربية الرصافة الثانية انجزت اوامرها الديوانية عدا اوامر وظيفة المعلم الجامعي والكاتب، بسبب عدم وصول قوائمهم من المديرية العامة للتربية، كما ان مديرية تربية الرصافة الثالثة انجزت اوامرها الادارية بالكامل عدا اوامر وظيفة موظف الخدمة والكاتب، مؤكدا انجاز جميع الاوامر الديوانية الخاصة بالمتعينين على ملاك مديريتي تربية الكرخ الاولى والثالثة مسبقا. وعلى الصعيد نفسه، بين معاون شؤون التدريب في المديرية العامة لاعداد المعلمين والتدريب والتطوير التربوي الدكتور صباح الكناني بتصريح خاص لـ»الصباح» ان المديرية اختتمت ورشة خاصة ببرنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي الهادفة لتحسين جودة التعليم ومساواة الفرص في التعلم، التي اظهرت الدور الفعلي للتدريب بالورشة، منوها بأن مديريته تسعى من خلال اقامة هذه الورش، الى تحقيق جميع المكتسبات لتطوير العملية التربوية بما يتلاءم مع التطورات الحاصلة في البلاد. 
وعلى الصعيد نفسه، افاد مدير تربية الكرخ الاولى الدكتور فلاح محمود القيسي بحديث خاص لـ»الصباح» بأن مديريته تسعى الى تطوير طرائق التدريس من خلال اقامة ورش تدريبية تتلاءم مع التقدم العلمي والتكنولوجي، مشيرا الى ضرورة ادخال الهيئات التدريسية والتعليمية دورات تدريبية تنعكس ايجاباً على المعلم والتلميذ على حد سواء.