الدفاع تؤكد أن تأمين الحدود يتم بالتنسيق مع الحشد الشعبي

العراق 2019/12/11
...

بغداد / الصباح
 
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول، امس الأربعاء، أن تأمين الحدود السورية يتم بالتنسيق مع الحشد الشعبي، في حين اعلنت قيادة العمليات المشتركة انهاء المرحلة السابعة من عمليات "ارادة النصر"  وتحقيق جميع الاهداف المرجوة منها، بينما تمكنت مديرية الاستخبارات ، من القبض على خطيب ومسؤول اعلام داعش في نينوى. 
وقال رسول، لـ"واع": إن "هناك تنسيقاً عالياً من خلال العمليات المشتركة بين القطعات من ضمنها قوات الحشد الشعبي، لمسك المدن في المناطق التي تم تحديدها والمناطق الصحراوية وأيضا المناطق الحدودية مع سوريا ".
وأضاف أن" القوات الأمنية مستمرة في ملاحقة فلول داعش الإرهابي  في المناطق الصحراوية والوديان والسلاسل الجبلية "، مبينا أن" القوات تنفذ عمليات تعرضية واسعة وتوجه ضربات جوية مدعومة بالجهد الاستخباري".
وفي الاطار نفسه، حذر الحشد الشعبي، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، مؤكدا ان هناك تواجداً للإرهابيين في مناطق جزيرة الحضر وتلعفر والقرى المهجورة إضافة الى تواجدهم في العياضية.
وذكر امر لواء انصار المرجعية حميد الياسري، في تصريح صحافي، ان "المعلومات التي تصلنا تفيد بدخول الكثير من الإرهابيين والمسلحين يوميا الى جزيرة الحضر، وعلى اثر ذلك تم الطلب من قيادة القوة الجوية ان يكون لها رصد وطيران مسير لمراقبة المنطقة واستهداف الإرهابيين".
وفي غضون ذلك، كشف المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، عن تحقيق نوعي لاهداف عمليات "ارادة النصر" المرحلة السابعة وبوقت قياسي، مبينا ان المرحلة السابعة اختلفت عن سابقاتها باعتمادها على الجهد الاستخباري بشكل تام.
وبين الخفاجي، في تصريح صحافي، ان "القوات الامنية انهت المرحلة السابعة من عمليات ارادة النصر بعد تحقيق الاهداف المرجوة منها تامين حدود سامراء وديالى وكركوك وتدمير ومداهمة عشرات الاوكار لتنظيم داعش الاجرامي"، مشيراً الى ان"العملية اعتمدت بشكل تام على الجهد الاستخباري وبمعلومات دقيقة للغاية نجحت في تعقب الخلايا النائمة والاجهاز عليها بشكل تام".
الى ذلك، افاد مساعد قائد حشد قضاء الكرمة بمحافظة الانبار العقيد محمود المرضي، بان القوات الامنية تمكنت من اعتقال احد ابرز قيادي داعش بكمين في مدينة الفلوجة.
واشار المرضي، الى إن "القوات الامنية نصبت كمينا للمدعو (عماد الخليفاوي) احد ابرز قيادات عصابات داعش الاجرامية وتمكنت من اعتقاله وسط مدينة الفلوجة".
ولفت، الى ان"الارهابي الخليفاوي، يعد من اهم قيادات عصابات داعش الاجرامية والمسؤول عن عمليات الهجوم على القوات الامنية والمواطنين ابان سيطرة التنظيم الاجرامي على مناطق مختلفة من مدن الانبار". 
بينما، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، من القبض على خطيب ومسؤول اعلام داعش الارهابي في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.
واوضح البيان، ان "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع استخبارات لواء 59  تمكنت من القاء القبض على مؤذن وخطيب ومسؤول اعلام داعش في منطقة الصلاحية إحدى ضواحي قضاء مخمور بعد نصب كمين محكم له وهو أحد المساندين والداعمين والمروجين لعصابات داعش الإرهابية في مخمور".