اتحاد الكرة يناقش مصير الدوري الممتاز

الرياضة 2019/12/15
...

بغداد/ بلال زكي
 
 
يعقد الاتحاد المركزي لكرة القدم اجتماعا مهما اليوم الاثنين لمناقشة العديد من الأمور التي تخص واقع اللعبة، على رأسها مصير الدوري الممتاز المتوقف منذ أكثر من شهرين بسبب التظاهرات التي تشهدها العاصمة بغداد وعدد آخر من المحافظات.
وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المسابقات علي جبار في تصريح خص به «الصباح الرياضي»: ان اجتماع اليوم سيناقش جملة من الأمور المهمة منها تقييم المشاركة في خليجي 24 التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة مؤخرا، وكذلك بحث سبل تهيئة مستلزمات الدعم والنجاح للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض غمار النهائيات القارية تحت 23 عاما في تايلاند مطلع العام الجديد، فضلا عن مصير دوري الكرة الممتاز وعدد آخر من المواضيع المهمة.
واشار الى ان اتحاد الكرة ولجنة المسابقات مع عدم عودة عجلة الدوري الممتاز إلى الدوران لحين انتهاء التظاهرات واستقرار الأوضاع في مجمل مدن البلاد، مبينا ان لجنته أعدت أكثر من آلية الهدف منها اختصار عامل الوقت وتعويض فترة التوقف من خلال انهاء المسابقة بوقت مبكر.
واضاف ان الآليات التي سيعتمدها الاتحاد ولجنة المسابقات لن تلحق الضرر بأي من الأندية المشاركة في الدوري وستكون منصفة للجميع واللاعبين والملاكات الفنية والادارية.
على صعيد متصل أوضح جبار ان اتحاد الكرة سيناقش الاستحقاق المرتقب للمنتخب الأولمبي، كما انه سيسخر جميع امكاناته وطاقاته من أجل نجاح مشاركة العراق القارية المقبلة لاسيما انها مؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020.
ولفت إلى ان مهمة الأولمبي صعبة للغاية كونه سيواجه منتخبات قوية للغاية كاستراليا والبحرين وصاحبة الضيافة تايلاند، الا ان هذا لن يحد من طموحاته في خطف احدى بطاقات التأهل وتكرار المشاركة في الاولمبياد للمرة الثانية على التوالي.
وختم حديثه بالتأكيد على ان الاتحاد سيتناول أيضا المشاركة العراقية في خليجي 24 وما أفرزته من أمور ايجابية تمثلت في بروز أكثر من موهبة شابة يعول عليها في تقديم الاضافة للمنتخب الوطني خلال السنوات القليلة المقبلة.
تجدر الاشارة الى ان منتخبنا ودع بطولة خليجي 24 من الدور نصف النهائي بعد خسارته أمام البحرين بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.