75 بالمئة نسبة تنفيذ مشروع البطاقة الوطنية

العراق 2019/12/16
...

بغداد/ طه حسين
 
كشفت وزارةُ الداخليةِعن تنفيذها اكثرَ من 75 بالمئة من مشروع تحويل دوائر الاحوال المدنية الى مكاتب لمنح البطاقة الوطنية, بينما بلغ عدد البطاقات التي منحتها للمواطنين الراغبين بالحصول عليها اكثر من 14 مليون بطاقة في عموم البلاد.
وقال مدير عام مديرية الاحوال المدنية والسفر والاقامة اللواء الحقوقي نشأت الخفاجي في تصريح لـ”الصباح” ان المديرية تمكنت من اعادة افتتاح اكثر من 283 دائرة احوال من اصل 356 دائرة بعد تحويلها الى مكاتب لمنح البطاقة الوطنية في عموم البلاد, مشيرا الى نسبة تنفيذ المشروع بلغت اكثر من 75 بالمئة, لاسيما ان المديرية تمكنت من اعادة افتتاح جميع دوائر الاحوال المركزية في عموم محافظات البلاد منذ انطلاق العمل في شهر اب من العام 2016 وحتى الان.
وبين ان العمل في انجاز هذا المشروع الستراتيجي يسير وفق الخطة التي اعدتها وزارة الداخلية كونه يخص جميع افراد الشعب, مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون الحاصل بين المواطنين من جهة ومنتسبي تلك الدوائر من خلال التقديم المسبق عن طريق الحجز الالكتروني, اضافة الى قيام تلك الدوائر بفتح منافذ خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين, فضلا عن تشكيل فرق جوالة لاصدار البطاقات الوطنية لجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي وللمرضى الراقدين في المستشفيات سعيا منها لتقديم الخدمات للمواطنين.
ولفت الخفاجي الى ان المديرية ومن خلال مكاتب اصدار البطاقة التابعة لها في بغداد والمحافظات تمكنت من اصدار 14 مليونا و300 بطاقة وطنية للمواطنين الراغبين بالحصول عليها في عموم البلاد, مشيرا الى ان العمل في تلك الدوائر يسير وفق الالية التي اعتمدتها المديرية من خلال زيادة عدد ساعات الدوام الرسمي والعمل بنظامين صباحي ومسائي, حيث خصصت الفترة الصباحية لتسلم وانجاز المعاملات من الراغبين بالحصول على البطاقة, بينما خصصت الفترة المسائية لتسليم البطاقات المنجزة للمواطنين.
هذا وافتتح وزير الداخلية ياسين الياسري امس الإثنين دائرة أحوال الرصافة لإصدار البطاقة الوطنية للمواطنين المسجلين الواقعة في شارع المغرب بالاعظمية ببغداد.
وبحسب بيان المكتب الاعلامي لوزير الداخلية: ان هذه الدائرة هي آخر دائرة بجانب الرصافة يتم افتتاحها بعد أن تابع الوزير إجراءات العمل فيها، بهدف إيجاد أفضل السبل التي 
تخدم المواطنين.