المواي تاي يفتتح مشاركته في المنافسات القارية

الرياضة 2019/12/17
...

ابو ظبي/ الصباح
 
 
يستهل منتخبنا الوطني للمواي تاي مشواره في البطولة الآسيوية اليوم الاربعاء المقامة حاليا في العاصمة الإماراتية ابوظبي وتستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة اكثر من (300) لاعب ولاعبة يمثلون (26) دولة آسيوية، حيث يشارك العراق بـ(11) لاعبا (9) للمتقدمين و(2) للشباب بأشراف المدرب الدولي وبطل العالم السابق علي ساهر ويساعده المدرب الدولي مرتضى عناد لفئة المتقدمين، بينما يشرف على تدريب منتخب الشباب الكابتن علاء فاضل.
 
الآسيوي يشيد
أشاد الاتحاد الآسيوي للمواي تاي بمشاركة الوفد العراقي في البطولة القارية وتواجده المستمر في المنافسات الدولية التي يقيمها ويشرف عليها الاتحاد الدولي (IFMA)، برغم الظروف الصعبة التي يشهدها البلد.
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي الألماني ستيفن فوكس: العراق من الدول المتطورة جدا في رياضة المواي تاي ونتمنى له المواصلة الدائمة في البطولات لاسيما انه يمتلك لاعبين جيدين على المستويين الآسيوي والعالمي.
 
تكريم البطل علي الكناني
قرر رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمواي تاي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وغرب اسيا الكابتن مصطفى جبار علك تواجد البطل الدولي علي الكناني في البطولة على نفقته الخاصة وحمل العلم العراقي في افتتاح البطولة رسميا.
وقال رئيس الاتحاد: البطل علي الكناني حقق عدة أوسمة ذهبية للعراق خلال مشاركاته الخارجية وايضا قدم وسام "الشرف والعزة" للرياضة العراقية عندما رفض خوض النزال النهائي مع لاعب من الكيان الصهيوني واكتفى بالمركز الثاني وكذلك عندما خرج مطالبا بحقوقه وحقوق الرياضيين المسلوبة وتعرض الى اصابة بالغة في ساقيه وجزء من يديه وعليه قررنا ان يكون ضمن الوفد وهو من يحمل العلم العراقي.
 
قرعة صعبة
وفي السياق ذاته وصف مدرب منتخبنا الوطني للمواي تاي الكابتن علي ساهر ان عددا من لاعبينا وقعوا في قرعة صعبة للغاية لاسيما انهم يواجهون لاعبين من تايلاند واوزبكستان وفيتنام وكوريا في التصفيات الأولية للبطولة، مشيرا الى ان لاعبينا لديهم الخبرة الجيدة للتعامل مع هكذا مباريات، مشيدا في الوقت ذاته بدعم الاتحاد العراقي للعبة للمنتخب الوطني وتوفيره معسكرا داخليا برغم الظروف الصعبة التي تعيشها الرياضة حاليا وعدم توفر الأموال الكافية لأقامة معسكر خارجي كما في الدول الأخرى التي تشارك في البطولة.