موعد مبدئي لاستئناف دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2019/12/24
...

بغداد/ بلال زكي
 
 
حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم الأول من شباط المقبل موعدا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الاتحاد وجمع رئيس اللجنة بممثلي الأندية المشاركة.
وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس لجنة المسابقات علي جبار في تصريح خص به "الصباح الرياضي": ان اللجنة توصلت الى اتفاق مع ممثلي اندية الدوري الممتاز على ان يكون الأول من شباط موعدا مبدئيا لاستئناف المسابقة، على ان تلعب من مرحلة واحدة وليس كما كان متفقا عليه قبل بداية الموسم الحالي.
واشار الى ان استئناف المسابقة مرهون بعودة الحياة إلى طبيعتها وتوقف التظاهرات، وبخلاف ذلك فانه من الممكن الغاء الدوري، أو إقامة بطولة تنافسية للأندية الراغبة بالمشاركة بطريقة التجمع.
ولفت الى ان اتحاد الكرة سيرفع تقريرا رسميا يتضمن نتائج الاجتماع الحالي إلى الاتحاد الآسيوي لبيان الموقف القانوني من الخطوات التي تنوي لجنة المسابقات تطبيقها.
على صعيد متصل أكد المستشار القانوني نزار أحمد ان الاتحاد مطالب بايجادة آلية لتمشية مسابقة الدوري لان الالغاء ستكون له تبعات وخيمة على الكرة العراقية لاسيما باستقبال المباريات الرسمية وامكانية عودة الحظر على ملاعبنا، فضلا عن التأثير في مشاركات أنديتنا المحلية في الاستحقاقات القارية، بالاضافة الى معضلة عقود اللاعبين والأجهزة الفنية كون القانون لا يجيز ترحيلها للموسم المقبل.