كلاكيت ثان بين الأولمبي وأوزبكستان

الرياضة 2019/12/24
...

بغداد/ بلال زكي
 
 
 
يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عصر اليوم مباراته التجريبية الثانية أمام نظيره الأوزبكي في مدينة دبي الإماراتية تحضيرا لمشاركتهما المرتقبة في نهائيات أمم آسيا تحت 23 عاما التي ستنطلق في الثامن وتستمر لغاية السادس والعشرين من الشهر المقبل في العاصمة التايلندية بانكوك.
وسبق لمنتخبنا ان واجه نظيره الأوزبكي قبل ثلاثة أيام، وانتهى اللقاء بفوز الأخير باربعة أهداف مقابل هدفين، وشهدت المواجهة إضاعة ركلة جزاء لمنتخبنا من قبل محمد داود.
ويسعى الجهاز الفني بقيادة عبد الغني شهد إلى استغلال الوقت المتبقي لانطلاق النهائيات من اجل العمل على تعزيز عاملي التفاهم والانسجام بين اللاعبين، فضلا عن الارتقاء بالجوانب البدنية لاسيما ان مسابقة الدوري متوقفة منذ فترة طويلة واغلب اللاعبين لم يخوضوا مباريات تنافسية عالية المستوى في الآونة الأخيرة.
ووضع الجهاز الفني الحلول الناجعة لضمان عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبت خلال اللقاء الأول، بالاضافة الى تغيير اسلوب اللعب، مع منح الفرصة لبعض العناصر التي لم تشترك في المواجهة السابقة.
ويدرك الأولمبي أهمية انهاء معسكر الإمارات الحالي بنتيجة ايجابية امام منتخب متميز بحجم اوزبكستان، قبل شد الرحال الى بانكوك للانخراط في معسكر أخير يستمر لمدة سبعة أيام ويتخلله خوض مواجهة تجريبية على مستوى عال أمام الأخضر السعودي.
ومن المؤمل ان يتوجه المدير الاداري للمنتخب الأولمبي مهدي كريم يوم غد الخميس الى سفارة تايلند في الامارات من اجل استحصال تأشيرة الدخول الرسمية للوفد العراقي الذي سيشد رحاله صباح الجمعة الى بانكوك.