وزارة الثقافة تحتفي بمبدعي العراق

الصفحة الاخيرة 2019/12/28
...

بغداد / زينب صاحب
احتفت وزارة الثقافة بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح مساء الخميس الماضي بعدد كبير من فناني العراق الذين حازوا جوائز في مهرجانات عربية وعالمية، اقيمت الشهر الماضي ومنهم: سنان العزاوي،ابراهيم حنون،مهند حيال،هناء محمد،رائد محسن،علي عبد النبي الزيدي،محمود ابو العباس، منير راضي .
ابتدأت  فعاليات الحفل الذي اقيم على قاعة المسرح الوطني بعرض الفيلم الوثائقي" المعلم " والذي تناول رحلة وحياة رائد المسرح الراحل سامي عبد الحميد وهو من اخراج مهدي ابو سيف. 
مسرحية "ريفريش" عرضت ايضاً ضمن حفل الاحتفاء ونالت اعجاب الحضور وتتحدث  عن مجموعة من الشباب العراقيين الذين نشروا ثقافة الحب والسلام بدلالات واشارات توحي بأهميتهم ومدى تأثيرهم في مستقبل العراق وتصديهم لتدخلات دول الجوار من خلال تلاحمهم وتوحدهم  وهي من اخراج ضياء الدين سامي.
و عبر الفنان محمود ابو العباس عن سعادته بهذا التكريم قائلاً  "لقد تم تكريمي خلال مشاركتي في عدد من المهرجانات ومنها مهرجان الاردن المسرحي الذي شاركت فيه ثماني دول عربية ومهرجان مسرح الحسين الصغير والذي حصدنا  خلاله الجائزة الاولى بعد ان قدمنا مسرحية "الساحل والمصباح"، وهي من تأليفي واخراجي".
وكرم المخرج المسرحي ابراهيم حنون في هذه الاحتفالية بعد حصول مسرحية "أمكنة اسماعيل" تأليف هوشانك وزيري واخراجه على جائزة افضل ممثل والتي تعد نجاحاً واضافة لمشهد المسرح العراقي".
رائد محسن قال "سعادة كبيرة لي وللمسرح العراقي وانا احصل على جائزة افضل ممثل في مهرجان قرطاج السينمائي والذي شاركت فيه دول عربية وقد اهديت جائزتي الى روح معلمي الراحل سامي عبد الحميد".