أطفال العراق يشاركون في مشروع الجدارية اليابانية

الصفحة الاخيرة 2019/12/29
...

بغداد / الصباح
شرع تلاميذ من العراق امس الأول في مقر السفارة اليابانية في بغداد باكمال رسم النصف الثاني من الجدارية الفنية، بعد ان قام طلبة يابانيون برسم الجزء الأول منها في طوكيو، حيث من المتوقع الانتهاء منها في غضون شهر واحد واعادة ارسالها الى اليابان، بغية عرضها جنباً إلى جنب مع غيرها من الجداريات من جميع انحاء العالم بموقع الحدث في فعاليات دورة طوكيو للألعاب الأولمبية والبارالمبية لعام 2020. 
وعبر القنصل الياباني يامادا يوجي عن سروره بمشاركة اطفال العراق بهذا الحدث العالمي الذي يهدف الى اشاعة ثقافة السلام والمحبة بين الشعوب.
ونوه يوجي خلال حفل استقبال تلاميذ مدرسة القيم الابتدائية في بغداد الى ان" الغرض من انجاز هذه اللوحة تشجيع الرياضيين المشاركين في دورة طوكيو، فضلاً عن ان تلاميذ  مدرسة "أوكازاكيموتسوميهوكوبو" الابتدائية في اليابان قاموا باهداء نظرائهم التلاميذ في العراق بعض الألعاب المصنوعة يدوياً".
واشارت معلمة اللغة اليابانية في مدرسة القيم الابتدائية ريام مطيع الى ان" منظمة " يابان آرت مايل" بدأت بمشروع تبادل الجداريات الثقافي الدولي، وهو مشروع تعليمي تعاوني دولي يهدف إلى تنمية اجيال مستقبلية تصنع عالماً سلمياً ومستداماً. 
مضيفة "يمكن للأطفال في كل بقاع العالم عبر هذا البرنامج ان يتعلموا بشكل تفاعلي موضوعات عالمية مثل الثقافة والسلام من خلال انتاج لوحة جدارية واحدة بحجم 1.6 متر × 3.6 متر وبشكل مشترك عن طريق رسمها بنصفين كناتج تعليمي".
وفي ختام الاحتفالية قام القنصل يوجي بتعريف التلاميذ العراقيين على الألعاب الشعبية اليابانية مثل لعبة "كارتا" الورقية، فضلاً عن توزيع بطاقات رأس السنة الجديدة لهم.