علي عامر: سلة السفانة ستكون مفاجأة وطموحنا اللقب

الرياضة 2020/01/01
...

بغداد / احسان المرسومي
 
 
اكد لاعب الميناء علي عامر طالب قدرة فريقه على المنافسة على لقب الدوري الممتاز بكرة السلة للموسم الحالي 2019 / 2020 ، مشيرا الى ان الميناء سيكون طرفا في المباراة النهائية ( البلاي اوف )  وسيشكل مفاجأة لجميع الاندية ، لافتا الى ان لاعبي السفانة سيتجمعون اليوم في البصرة من اجل التحضير الجيد لمنافسات التجمع السلوي الذي تحتضنه زاخو ودهوك .
واضاف طالب انه سيصل اليوم الخميس الى البصرة قادما من مقر اقامته في العاصمة الاردنية  عمان اثر توقف الدوري قبل شهرين ، مبينا انه ولاعبي الفريق الازرق واصلوا تدريباتهم خلال فترة التوقف سعيا منهم للمحافظة على لياقتهم قبل انطلاق المنافسات بعد سبعة ايام .
واكد لاعب الميناء انه بالرغم من قصر فترة الاعداد الا ان الفريق بقيادة المدرب اسعد علاوي وعدد من لاعبيه المؤثرين  قادر على المنافسة على اللقب ، لاسيما ان لاعبه المحترف الاميركي جيف ستوبز الذي كان يلعب في الدوري المكسيكي والذي قدم مستوى كبيراً خلال المراحل الاربع الاولى من الدوري سيلتحق بالفريق في البصرة لخوض عدد من الوحدات التدريبية بغية زيادة الانسجام بين اللاعبين ، مؤكدا  سعي الملاك التدريبي الى تنظيم مباراة تجريبية تقام الثلاثاء المقبل في البصرة مع فريق نفط الجنوب للوقوف على مدى الجاهزية قبل خوض المنافسات .
وبشأن رايه حول قرار اتحاد اللعبة تكملة منافسات الدوري بطريقة التجمع ، استطرد علي عامر بقوله : قرار الاتحاد باستكمال المنافسات بطريقة التجمع كان قرارا صائبا ومتماشيا مع ما يمر به البلد من ظروف ، بيد انه من الصعوبة اختيار حلول اخرى وفق الظروف الاستثنائية الحالية ، متمنيا ان يلعب الفريق المشارك في الدوري اكثر من 40 مباراة خلال الموسم الواحد من اجل رفع مستوى اللاعب ذهنيا وفنيا .
وختم لاعب الميناء حديثه لـ ( الصباح ) ، بالقول : اعتقد ان المنتخب سيتاهل الى نهائيات اسيا باللعبة وسيكون رقما صعبا بين الفرق الكبار لاسيما ان مدربه الحالي قصي حاتم قادر مع مجموعة اللاعبين الحاليين على تجاوز تصفيات المرحلة الاولى الى جانب منتخبات البحرين ولبنان والهند . يذكر ان السفانة خاض اربع مباريات قبل توقف الدوري فاز على اندية الكهرباء والخطوط وزاخو وخسر من الشرطة ، كما يضم نخبة جيدة من اللاعبين ، بينهم المخضرم محمد ضياء وخالد كريم وعماد صابر وصفاء سليم ومصطفى كريم .