منتخبنا النسوي الكروي يلتقي لبنان في منافسات غرب آسيا

الرياضة 2020/01/01
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
 
يلتقي اليوم منتخبنا النسوي بكرة القدم نظيره اللبناني في ختام مباريات الدور الاول لبطولة غرب اسيا للشابات بكرة القدم بنسختها الثانية التي تحتضن منافساتها مدينة خليفة الرياضية في البحرين.
وقد شهدت مباريات الجولة الاولى خسارة منتخبنا من الامارات بنتيجة 4 - 1 والخسارة في الجولة الثانية امام الاردن 4 -صفر وسجلت الأهداف لينا المعايعة في الدقيقة السابعة عشرة من ركلة جزاء وسجلت اللاعبة سيما اللهيمق في الدقائق 52 و59 واحرزت الهدف الرابع  لجين البطوش في الدقيقة 62 من ركلة جزاء. سيطر بطل النسخة الماضية الاردن على الكرة وشكل ضغطاً كبيراً على منتخبنا  وسيطر على نصف ملعبنا لكنه لم ينجح بترجمة فرصه الكثيرة سوى بهدف واحد، بسبب اللعب الدفاعي لجميع اللاعبات وإغلاق الثلث الأخير من الملعب، وفي الشوط الثاني، نجح الأردن بزيادة حدة ضغطه الهجومي وكثف من هجماته التي أسفرت عن تسجيل ثلاثة أهداف إضافية بعدما استحوذ على الكرة أغلب فترات المباراة. 
وفي بقية نتائج المباريات فازت فلسطين على الكويت 7-0 ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية وسجلت الأهداف تينا سلامة عند الدقيقة 7 وحلا سراوي 37 و55 وكاميليا نصرالله (1+45) ودانا بواتنة 47 ونور الحوطي 66 خطأ في مرمى فريقها وسارة الظفيري  2+90 خطأ في مرمى فريقها.
ولحساب المجموعة الاولى فاز لبنان على الإمارات 3-1 وسجلت أهداف الفائز ليلي اسكندر 14 و76 وفرح الطيار 42 وللإمارات شهد الزرقان عند الدقيقة 71.
ويقف منتخبنا النسوي بالترتيب الاخير ضمن المجموعة الاولى بدون رصيد ويتصدر لبنان ترتيب هذه المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه الأردن 3 نقاط ثم  بالمركز الثالث الإمارات وحصد 3 نقاط. بينما تتصدر فلسطين ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليها البحرين وله 3 نقاط وبالمركز الثالث والاخير الكويت بدون رصيد.
وتستأنف البطولة في الرابع من الشهر الحالي بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي، بين متصدر المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية تليها مباراة تجمع بطل المجموعة الثانية وثاني الأولى.