محمد جبار: خطاب «العراقية» حقيقي ومتوازن

الصفحة الاخيرة 2020/01/01
...

بغداد / فاطمة رحمة
 
 
مراسل قناة العراقية الاخبارية من شبكة الاعلام العراقي محمد جبار، يتحلى بفهم معمق للرسالة المشتركة بينه والمشاهد.
قال جبار: «الرسالة يجب ان تكون 
مهنية.. حيادية فيها فائدة للجمهور وليست زائفة، تعمل على خلق وبث الشائعات في المجتمع» مؤكداً: «بعد تجربة السوشيال 
ميديا، بات من الممكن للمراسل الصحفي 
معرفة استجابة الجمهور والمسؤولين 
لرسالته».
وأوضح: «استوفِ طموحاتي المؤجلة، وفي رأسي الكثير من الافكار والاحلام التي اصبو لتحقيقها» مواصلاً: «اتمنى ان اقدم برنامجاً خاصاً بي، لاتوجد فكرة او موضوع محدد، لكن اذا سنحت الفرصة سوف اضع خطة لذلك».
وبين محمد: «المنافسة الحقيقية للاعلام هي المهنية والحيادية المبنية على الاسس الصحيحة العقلانية» مواصلاً: «المنافسة يجب ان تكون باكتمال ادوات الاعلامي اكاديمياً.. لها فكرة واسباب 
ونتائج».
ونوه: «اهم المحطات خلال مسيرتي التي ابتدأت منذ 2003 متنقلاً بين الصحف.. مراسلاً ومحرراً رياضياً، متحولاً الى فضائيات البغدادية ونهرين 
والفيحاء 7 سنوات، ثم 
العراقية الاخبارية وتلفزيون دولة الكويت كمراسل من بغداد، عدت للعمل في العراقية» مفيداً: «قدمت تحقيقات لها صدى، اهمها ما يخص ضحايا الارهاب، بشهادة منظمات عالمية».
وأسف محمد جبار، لعدم حضور الاعلام العراقي عربيا: «يحتاج الكثير من العمل؛ فالقنوات منقسمة بين مؤيد ورافض منها متحزبة، بعضها تبث سموماً بين الناس وشائعات مغرضة، ولا تفكر بتوحيد منهج عمل يحقق حضوراً عربياً لافتاً» منوهاً: «أما نحن في «العراقية» فقناة دولة لنا سياسة وخط خاص بنا سائرون عليه اعتقد انه متوازن وحقيقي وصحيح.. شخصيا اتطلع الى برنامج وثائقي تاريخي سيرى النور قريباً».
محمد جبار حمزة.. بكالوريوس أدب روسي واعلام.. صحافة.