العراق يودع بطولة غرب آسيا للنساء بكرة القدم

الرياضة 2020/01/03
...

بغداد / الصباح
ودع منتخب العراق النسوي بكرة القدم منافسات بطولة غرب اسيا الثانية للشابات دون 18 عاما والتي تحتضن منافساتها العاصمة البحرينية المنامة بعد اداء متواضع وتذيل ترتيب مجموعته الاولى التي ضمت الامارات والاردن ولبنان.
خسر منتخبنا النسوي مباراته الاولى من الامارات بنتيجة 4-1 والخسارة في الجولة الثانية من الاردن 4 - صفر، والخسارة بالجولة الثالثة والاخيرة من لبنان بنتيجة 4 -صفر.
وافرزت مباريات دور المجموعات لبطولة اتحاد غرب اسيا عن مربع ذهبي قوي يجمع الرباعي ،منتخبات لبنان والاردن، فلسطين والبحرين. وتأهلت هذه المنتخبات الى الدور قبل النهائي من البطولة التي تقام حاليا على ستاد مدينة خليفة الرياضية في البحرين، بعد اختتام منافسات الجولة الثالثة، والتي انتهت بتصدر لبنان للمجموعة الاولى برصيد 9 نقاط ويرافقه الاردن بـ 4 نقاط وبفارق الاهداف فقط عن الامارات ومنتخبنا النسوي بالترتيب الرابع بدون نقاط.
وفي لقاء منتخبنا النسوي مع نظيره اللبناني عمل المدرب اللبناني على مشاركة تشكيلته الاحتياطية بهدف اراحة لاعباته تحضيرا لنصف النهائي. وضغطت لاعبات لبنان في بداية المباراة وتمحور اللعب في منطقة منتخبنا واسفرت الهجمات عن افتتاح التسجيل عبر عساف في الدقيقة 32. وبينما لعب فريقنا النسوي باسلوب دفاعي مغلقا منطقة الجزاء، اهدرت لاعبات لبنان فرصة مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 45 عندما نجحت حارستنا حنان محسن بالتصدي للكرة وابعادها عن المرمى لينتهي الشوط الاول بتقدم لبنان 1-0.
واستمر المنتخب اللبناني على الوتيرة نفسها وحاولت عساف تسجيل هدفها الثاني الا ان الحارسة محسن تمكنت مجددا من ابعاد الكرة في الوقت المناسب.وفي الدقيقة 75 تابعت صالحة كرة طويلة من عساف اسكنتها مباشرة في مرمى منتخبنا، وبعد دقيقة واحدة استغلت ناصيف تشتت دفاعاتنا مسجلة الهدف الثالث، ثم نجحت المدافعة ابي فرج بتعزيز النتيجة بعد دخولها بدقيقة الى ارض الملعب بدلا من صالحة لتنتهي المباراة 4-0.
وعلى الجهة الاخرى وضع المنتخب البحريني نفسه في المربع الذهبي بصفته متصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط فيما حل فلسطين ثانيا بـ 3 نقاط والكويت ثالثا بدون نقاط.
ومن المقرر ان يلتقي اليوم السبت في الدور قبل النهائي، لبنان متصدر المجموعة الاولى مع فلسطين ثاني المجموعة الثانية تليها عند الثامنة والنصف مباراة تجمع البحرين بطل المجموعة الثانية والاردن ثاني الاولى، اذ سيتاهل الفائز من هاتين المواجهتين الى المباراة النهائية المقررة بعد غد الاثنين.
وسيتقابل الخاسران من دور قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع مساء يوم الاثنين  على ان يلتقي يوم غد الاحد الامارات ثالث المجموعة الاولى مع الكويت ثالث الثانية لتحديد المركزين الخامس والسادس.
وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة وفي حال انتهاء الوقت الاصلي لمباريات تحديد المركزين الخامس والسادس والمركزين الثالث والرابع، بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة الى ركلات الترجيح لحسم الفائز.
وكان المنتخب الاردني ظفر بلقب النسخة الاولى من بطولة الشابات التي اقيمت في لبنان اب/ اغسطس 2018، برصيد 6 نقاط، فيما جاء لبنان ثانيا بـ 3 نقاط، وفلسطين بالمركز الاخير من دون نقاط.