عشرون عشرون

الرياضة 2020/01/04
...

كاظم الطائي

ماذا في جعبة العام 2020 الذي اطل علينا قبل ايام ؟ وكيف هو الحال لرياضتنا وهي تتطلع لمشاركات عربية واسيوية ودولية واولمبية في اتون اشهر حافلة بالانشطة والفعاليات المدرجة في اجندة الاتحادات والمنتخبات والاندية والجهات ذات العلاقة ؟.
كرويا يوالي منتخبنا الاولمبي استعداداته لخوض غمار النهائيات القارية تحت 23 عاما في بانكوك المؤهلة الى طوكيو في العام الحالي وخضعت التشكيلة الى تعديلات واضافات وحذف جراء اعادة عدد من لاعبي الوطني الى بغداد نتيجة منع لجنة تحديد الاعمار في اتحاد الكرة تواجدهم في البطولة المقبلة مثل محمد داود وميثم جبار وكرار فالح موسى وعلاء عباس واخرين وتم تعزيز خطوط اللعب باسماء اخرى في الايام المنصرمة .
الفرق المنافسة في مجموعتنا واصلت تدعيمها لصفوف اوراقها الفنية واستدعى المنتخب الاسترالي حارسا جديدا قبل لقاء الافتتاح امام تلامذة شهد في الثامن من الشهر الحالي واستعان مدرب البحرين بمعظم تشكيلة الاحمر الفائز بلقب خليجي 24 في الدوحة ويبغي المستضيف التايلندي قطف بطاقة التأهل لدور اخر مما يرفع من شكل اللقاءات المرتقبة وهي فرصة لاثبات الجدارة العراقية كما عهدناها في مشاركات اسيوية سابقة والامل قائم لبلوغ اولمبياد سادس ان شاء الله يضاف الى موسكو ولوس انجلوس وسيئول واثينا وريودي جانيرو .
نادي الشرطة الذي تلقى خسارة موجعة في مباراته ضمن كأس الاندية العربية امام الشباب السعودي مطالب بتحسين صورته في اللقاء الثاني واعادة هيبة كرتنا في المحافل الدولية بعد ان ترك انطباعات لا تسر في ملعب الضيف واهتزت شباكه ست مرات من دون رد وعلى الابيض الزورائي الاستفادة من دروس مشاركاته الماضية والبحث عن انطلاقة لائقة في مهمته الخارجية تبعث الثقة في نفوس جمهوره الواسع .
منتخب الشباب بقيادة الكابتن قحطان جثير على موعد مع مهمة جديدة ننتظر منها ولادة اسماء ومواهب تدعم مسار اللعبة في بلدنا وتعيد لنا بصمات نجوم الامس ممن صهرتهم تجارب مثل تلك البطولات وخرجوا من معطف التحديات بحسن اعدادهم وتميز مهاراتهم واجادتهم في الميدان ؟.
وفي اذار سيطلق اسود الرافدين العنان لطموحاتهم في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى الامم الاسيوية في الصين في العام 2023 وكأس العالم 2022 في الدوحة وهم يتصدرون حاليا فرق المجموعة والتغلب على هونغ كونغ في عقر داره وكمبوديا في ملعبنا سيقرب من ذلك المسعى وعسى ان تكون النتائج مثمرة تسعد جماهيرنا في كل مكان .
هذا غيض من فيض استحقاقات كثيرة في اجندة المدورة في العام 2020 وسنتطرق الى مناهج الالعاب الاخرى في اتونها في عرض مقبل بحول الله وقوته ومن بينها اولمبياد طوكيو وماذا اعددنا له ؟.