قريباً.. نقابة الفنانين تقيمُ مهرجان {العراق الوطني}

الصفحة الاخيرة 2020/01/11
...

بغداد/ محمد اسماعيل
نظمت نقابة الفنانين العراقيين، ندوة تداوليَّة بشأن مهرجان "العراق الوطني للمسرح"، كواحدة من فعاليات الهيئة العربيَّة للمسرح.
أدار الندوة مدير المسارح في دائرة السينما والمسرح كاظم النصار، وتحدث فيها نقيب الفنانين د. جبار جودي العبودي، بحضور لفيف من المعنيين بشؤون الفن والإعلام.
قدم النصار للجلسة "الفنان يتقدم الصفوف ذوداً عن شعبه؛ لذلك فالفنانون الطليعيون يريدون إقامة المهرجان في أقرب وقت، بتفاصيله التي هيأتها النقابة، لـ 18 عرضاً كي يثبتوا حيويَّة الجمال العراقي برغم عنت الظروف المحيطة به"، مؤكداً "يعقد هذا الاجتماع للتداول مع الفنانين والإعلاميين بشأن مهرجان العراق الوطني للمسرح؛ كي ينقل النقيب العبودي الآراء الواردة فيه الى الهيئة العربيَّة للمسرح".
وقال د. جبار جودي: "هيأنا أربعة مسارح، هي الوطني والرافدين والمنتدى والمنصور، في ظل ظروف التظاهرات المستمرة، يتعذر تقديم عرض على المنصور والمنتدى لذا علينا اختيار بديلين، ممكن أنْ يكونا اثنين من أربعة مسارح، هي: كلية ومعهد الفنون والطليعة وسمير أميس"، مشيرا الى أنَّ "70 % من العروض الـ 18 المشاركة في المهرجان، من المحافظات، وستنقل على الانترنت الى العالم كله، وتتابعها الهيئة العربيَّة للمسرح مباشرة، بالإضافة الى حضور ممثليها الرسميين والثقافيين".
ووعد جودي بـ "مفاتحة الهيئة بالتوقيت ليعلن رسمياً بعد استحصال الموافقة".