إذاعة محافظة كربلاء تحتفل بذكرى تأسيسها

الصفحة الاخيرة 2020/01/14
...

كربلاء/ علي لفتة
أوقدت إذاعة المحافظة التي ينطلق بثها من داخل مبنى محافظة كربلاء شمعتها الثانية عشرة .
تأسست الاذاعة نهاية عام 2008 من أجل ايجاد وسيلة إعلامية مهمة لإيصال صوت المواطن الى المسؤول وايصال عمل المسؤول الى المواطن.
 مدير الاذاعة محمد رزاق الحسيني قال لـ"الصباح" ان "إذاعة المحافظة احدى وسائل الاعلام التابعة لقسم الاعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء و الغاية الاولى والاخيرة من تأسيسها لتكون حلقة وصل بين المواطن والمسؤول من خلال نقاط واعتبارات عدة".
 وأضاف ان "الاذاعة انتهجت واعتمدت في سياستها بالدرجة الاولى على تسليط الضوء نحو المنجزات الحكومية والاهلية والاتصالات لتكون حلقة الوصل المهمة بين الطرفين وخاصة ايصال صوت المواطن الى المسؤول من خلال تخصيص مجموعة من الهواتف المعروفة لدى المستمعين".
 واشار الى أن" طبيعة البرامج عديدة ومتنوعة ولا تقتصر على جانب الاعلام الحكومي فحسب بل اعتمدت على التنوع في التاريخ والادب والثقافة والرياضة وحتى التسلية منها، فضلاً عن البرامج الدينية المتنوعة والمتنورة والوسطية التي تمثل محافظة كربلاء وتاريخها ومكانتها وقد اعتمدت في طريقة طرحها كما يقول الحسيني على الاسلوب البسيط المحكي الذي يخاطب جميع طبقات المجتمع من المثقفين وذوي الشهادات المحدودة والبسيطة وحتى ربات البيوت وسائقي التاكسي وسيارات النقل العام، حيث تكون الاذاعة مرافقة لحركتهم اليومية ".
وأفاد بأن "الاذاعة تهتم بالسبق المهني لا السبق الصحفي وهي تتناول كذلك اخبار التظاهرات التي تشهدها المحافظة من خلال عين محايدة ومؤيدة للسلام والمطالب الحقيقية".