{حدث ذات مرة في هوليوود} الأفضل في جوائز النقاد

الصفحة الاخيرة 2020/01/14
...

لوس انجليس/ أ ف ب 
عزز فيلم "حدث ذات مرة في هوليوود" من إخراج كوينتن تارانتينو فرصه في سباق جوائز أوسكار بفوزه بجائزة أفضل فيلم في جوائز النقاد (كريتيكس تشويس اواردز) الأحد الماضي. وتشكل هذه الجوائز مؤشراً مهماً لمكافآت أوسكار العريقة التي تعلن ترشيحاتها الاثنين.
وقال تارانتينو بعد تسلمه جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي نيابة براد بيت أحد أبطال الفيلم "أن أوافق النقاد الرأي للمرة الأولى". وقد صعد مجددا إلى المسرح لاحقا خلال الامسية لتسلم جائزة أفضل فيلم. ويتغنى تارانتينو في فيلمه الأخير هذا بهوليوود الستينيات، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو أيضا. وقد حصد أيضا جائزة أفضل سيناريو أصلي وأفضل ديكور.
وسبق له أن فاز بجوائز خلال حفلة "غولدن غلوب" ويبدو تاليا على مسار مؤد إلى الفوز في جوائز اوسكار الشهر المقبل.
وتقاسم المخرج البريطاني سام منديس والكوري الجنوبي بونغ جون-هو جائزة أفضل مخرج بعد منافسة محمومة في هذه الفئة. وفاز فيلم "1917" من إخراج منديس ايضا بجائزة أفضل مونتاج وأفضل تصوير، في حين نال فيلم بونغ "باراسايت" أيضا جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.
وعلى صعيد التمثيل، اتت النتائج شبيهة بتلك المسجلة في حفلة "غولدن غلوب" الأسبوع الماضي. ففاز يواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن دوره في "جوكر" ورينيه زيلغوير جائزة أفضل ممثلة عن "جودي". وواصلت لورا ديرن وبراد بيت فوزهما في جائزة أفضل ممثلة وممثل في دور ثانوي عن "ماريدج ستوري" و "وانس ابون إيه تايم..". ووقف الحضور مصفقا لإيدي مورفي لنيله جائزة فخرية عن مجمل مسيرته قبل أن يفوز فيمله " أسمي دوليمايت" بجائزة أفضل فيلم كوميدي.
وأعرب روبرت دي نيرو عن استغرابه بفوزه مع آل باتشينو بجائزة أفضل طاقم تمثيلي عن "ذي آيريشمان".
وقال "لم أكن أتوقع ذلك في هذه المرحلة صراحة".