شريط أخبار كركوك

الرياضة 2020/01/17
...

كركوك / مهدي الربحاوي
 
بناء الأجسام يعلن منهاجه السنوي 
اعلن الاتحاد الفرعي لبناء الاجسام في كركوك خلال اجتماع الهيئة العامة منهاج نشاطاته السنوي لعام 2020 والذي تضمن عدة بطولات ودورات تدريبية وتحكيمية فضلا عن مناقشة العديد من القضايا التي تهم اللعبة .
ويفتتح الاتحاد الفرعي منهاجه في شهر اذار المقبل من خلال اقامة بطولة الشباب والماستر خلال الفترة (٦-۷) اذار المقبل، بينما ينظم في حزيران المقبل بطولة اندية كركوك للمتقدمين فضلا عن دورة تدريبية وتحكيمية بالمستوى الثاني .
ويعاود اتحاد بناء الاجسام منهاجه في ايلول من خلال بطولة الشباب للماستر للفترة من الرابع والعشرين ولغاية السادس والعشرين من الشهر نفسه، وضم المنهاج السنوي اقامة بطولة القاعات الاهلية في تشرين الثاني قبل ان يختم منهاج العام الحالي باجتماع الهيئة العامة في كانون الاول المقبل . 
 
أربيل يتفوق على السليمانية في الدوري الكردستاني
تفوق فريق اربيل « ب « على السليمانية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي اقيمت في ملعب الاخير بافتتاح الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري الكردستاني الممتاز بكرة القدم .
وتمكن اربيل « ب «من فرض هيمنته على المباراة  وكسب العلامة الكاملة من اللقاء الذي يعد الاهم لهولير خلال المرحلة الحالية لاسيما ان اربيل « ب «  يعد الرديف للفريق الاول ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين الشباب .
وتمكن اربيل من افتتاح التسجيل في الشوط الاول من اللقاء عن طريق اللاعب بشتوان مروان، وفي الشوط الثاني عزز سيروا عمر تقدم فريقه بالهدف الثاني، بعدها قلص السليمانية الفارق الى هدف قبل نهاية المباراة بسبع دقائق .
واسفرت المباريات الاخرى عن فوز هندرين على دهوك بهدف واحد و زيرفاني على  دربند خان بثلاثة اهداف مقابل هدفين وتعادل برايتي مع زاخو بهدف واحد لكل منهما.  
 
تحديد موعد دوري الشباب الكروي 
حدد الاتحاد الفرعي لكرة القدم في كركوك مطلع الشهر المقبل موعداً لانطلاق منافسات دوري المحافظة لفئة الشباب بعد انقطاع دام اكثر من ثلاثة أعوام.
وقال رئيس الاتحاد الفرعي لـ «الصباح الرياضي»: ان دوري الشباب بداية جيدة لانطلاق المسابقات المحلية في المحافظة بعد فترة التوقف الإجبارية بسبب الوضع الأمني وعدم توفر الدعم المالي للاتحاد.
وأضاف نوزاد قادر ان الاتحاد سيعقد في الثامن والعشرين من الشهر الحالي المؤتمر الفني للاندية المشاركة بعد تقديم كشوفات الفرق وعدد اللاعبين مع المستمسكات الشخصية الثبوتية لاعمارهم.