قائد القوة الجوية: الرياضة العسكرية المنجم الحقيقي للمواهب

الرياضة 2020/01/19
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
 
اكد قائد القوة الجوية اللواء الطيار شهاب جاهد علي ان الرياضة العسكرية كانت وما زالت المنجم الحقيقي لرفد المنتخبات والفرق العراقية بالمواهب الفذة ولكل الالعاب. 
واضاف في تصريح لـ(الصباح الرياضي): نحن حريصون على مشاركة فرقنا الرياضية العسكرية في جميع البطولات المحلية وبطولات الجيش والبطولات الخارجية العسكرية وسبق ان حقق نادي القوة الجوية في عام 2013 بطولة العالم العسكري اذ كان ممثلاً عن المنتخب العسكري العراقي. كما تقام في قيادتنا والقواعد الجوية بطولات متنوعة لكرة القدم والطائرة والسلة واليد والساحة والميدان والملاكمة والمصارعة.
واوضح علي: اننا نحرص على الاهتمام بجميع الالعاب الفردية والجماعية ونسعى لرفد المنتخبات الوطنية وبقية الاندية باللاعبين المتميزين وهذا الامر يتم من خلال دعم الهيئة الادارية مع وجود المدربين الاكفاء والعمل كاسرة واحدة منوها بان تاريخ القوة الجوية حافل بالبطولات والالقاب والانجازات سواء كان على المستوى المحلي لبطولات الدوري والكأس والمثابرة في مجال كرة القدم او على صعيد البطولات العسكرية والعربية والاسيوية والتي حققنا بها انجازاً لم يسبق لاي ناد عراقي او عربي او اسيوي تحقيقه وهو التتويج بلقب بطولة كاس الاتحاد الاسيوي الابطال لثلاث مرات متتالية.
يعد نادي القوة الجوية أحد أقدم وأعرق أندية العراق الرياضية وتم تأسيسه عام 1931 من قبل قيادة القوة الجوية العراقية .