ملاكمونا يضمنون 4 أوسمة ملونة في البطولة العربية

الرياضة 2020/01/26
...

بغداد / حيدر كاظم 
 
 
اشاد امين سر اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد بالنتائج التي حققها منتخب اللعبة ضمن منافسات البطولة العربية للناشئين المقامة فعالياتها في الكويت، وضمن ليوث الحلبة 4 اوسمة ملونة حتى الآن بانتظار ما ستسفر عنه بقية النزالات. 
واكد جواد ان اتحاد اللعبة يضع ثقته الكاملة بقدرات ليوث الحلبة والجهاز الفني بتحقيق نتائج جيدة ومنافسة الدول العربية على الأوسمة والمراتب المتقدمة، لا سيما ان القائمة تضم اسماء مميزة تم اعدادها بصورة مثالية للبطولات الخارجية. 
واوضح ان منتخبنا يضم 8 ملاكمين هم حسين جاسم  واحمد فؤاد وكرار حيدر كاظم وسجاد عباس وكرار حيدر اسماعيل ومهدي جبار وضرغام كريم كاظم وزين العابدين سجاد ومقتدى عدنان .
من جانبه قال رئيس الوفد المشارك في البطولة العربية اسماعيل خليل: ان الملاكم احمد فؤاد تمكن من اجتياز منافسه المصري بوزن 48 كغم، ليتأهل الى الدور شبه النهائي، بينما بلغ سجاد عباس المرحلة نفسها بعد فوزه على خصمه الكويتي في وزن (57 كغم)، وفي المقابل ودع مهدي جبار المنافسات مبكرا بخسارته امام الجزائري بنتيجة (3 - 2).
واضاف ان منتخبنا ضمن 4 اوسمة ملونة حتى الان وهو امر يدعو للفخر بوجود خامات ناشئة تستحق كل الاهتمام والرعاية، فعندما يقدم هؤلاء الفتية هكذا مستويات مميزة بالرغم من الظروف الصعبة فانه يعد امرا ايجابيا وهو ما يجب ان يضعه اتحاد اللعبة في اولوياته لاعادة رياضة الفن النبيل الى ما كانت عليه سابقا من خلال الاهتمام بالطاقات الشابة والمواهب. 
وثمن خليل متابعة وزير الشباب والرياضة د. احمد رياض لمنتخب ناشئة الملاكمة المتواجد في الكويت وحثه على تقديم كل ما بوسعه لتحقيق النتائج المرجوة، الامر الذي انعكس ايجابا على جميع اعضاء الوفد. 
يذكر ان 12 دولة عربية تتنافس في البطولة، وهي (المغرب وفلسطين والجزائر وليبيا وسوريا ومصر وقطر والامارات واليمن وتونس إضافة إلى العراق والبلد المنظم الكويت).