معنيون: قرعة الدوري متوازنة ولا يمكن التنبؤ بالبطل

الرياضة 2020/02/01
...

بغداد / نبيل الزبيدي / حيدر كاظم
تباينت آراء الاندية المشاركة في الدوري الكروي الممتاز بشأن القرعة والالية الجديدة للموسم المقبل، الذي من المؤمل ان ينطلق في السادس عشر من الشهر الحالي، الى ذلك تواصل الفرق المحلية تحضيراتها من خلال تكثيف الوحدات التدريبية وخوض اللقاءات الودية، استعدادا لبدء المسابقة.
وقال فؤاد ناصر رئيس الهيئة الادارية لنادي الحدود: انه جرى خلال اجتماعنا الاول مع اعضاء الهيئة الادارية الجديدة التركيز على دعم تواجدنا في منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم من خلال توفير الدعم المالي وتم تكليف امين السر حازم تيمور بمتابعة الفريق منوها بان التدريبات تتواصل في ملاعب الجادرية باشراف المدرب مظفر جبار الذي انيطت له صلاحية استقطاب اي لاعب يستفاد منه من اجل ترميم الصفوف مشيرا الى انه تمت الاستعانة بخدمات اللاعب الشاب شهاب رزاق فرحان قادما من الكرخ بالاعارة فضلا عن التعاقد مع الحارس حسين جبار.
بينما شدد نائب رئيس الهيئة الادارية صفاء عباس على ان الحدود يملك رؤية واضحة عن جميع فرق مجموعته، لاسيما انها من بغداد وتتنافس دائما بينها ضمن مباريات الدوري او اللقاءات الودية لذلك نتوقع ان تكون النتائج متقاربة وكرة القدم تعطي لمن يعطيها داخل الملعب ولاتعترف باسماء محددة ونتمنى تحقيق نتائج ايجابية وضمان التأهل الى المرحلة الثانية.
واكد عضو ادارة نادي الزوراء عبد الرحمن رشيد ان قرعة الدوري الكروي الممتاز متوازنة وجميع الفرق تمتلك نفس الحظوظ بالمنافسة على الدرع.
واشار الى ان مجموعة الزوراء في الدوري والتي تضم الميناء والنجف ونفط الجنوب والكهرباء، متوازنة نوعا ما، والاندية تمتلك نفس الحظوظ في المنافسة على المركز الاول، وبالتالي فانه لا يمكن التنبأ بالنتائج او اسم الفريق الذي سيعتلي الصدارة  بوقت مبكر، لاسيما ان نظام المسابقة ينص على خوض المنافسات من مرحلتين (ذهاب واياب)، وكل مواجهة تعد بمثابة مباراة نهائية والتعويض سيكون في غاية الصعوبة في حال التعثر.
وبشأن الملعب الذي سيحتضن مباريات المجموعة الاولى اوضح رشيد ان لجنة المسابقات حددت في وقت سابق السليمانية او زاخو لاحتضان التجمع، ولكن ادارات الاندية تنتظر القرار الرسمي من قبل الهيئة المؤقتة الذي سيكون بين خياري اعتماد النظام الحالي لدوري الكرة او تغيير الالية لطريقة اخرى ترضي جميع الفرق.
وبين ان النوارس اغلق باب التعاقدات في الميركاتو الشتوي بضم المهاجم محمود خليل على سبيل الاعارة من الكرخ حتى نهاية الموسم الجديد، وهو ثاني الصفقات بعد مصطفى محمود القادم من الصناعات الكهربائية.  
من جانبه تحدث  سيف النعيمي عضو الهيئة الادارية لنادي الصناعات الكهربائية قائلا: لقد بدأنا التدريبات يوم السبت الماضي في ملعب الكشافة باشراف المدرب عادل نعمة الذي حرص على تكثيف الوحدات التدريبية من اجل رفع المستوى البدني للاعبين وتعويض فترة التوقف التي استمرت بحدود ثلاثة اشهر بعد اعلان توقف منافسات الدوري.
واكمل ان مجموعتهم متوازنة رغم وجود الجوية والنفط اللذين يتمتعان باستقرار تدريبي ومادي ويتوقع منهما تحقيق نتائج ايجابية ولكننا دائما نقف ندا قويا امام الفرق القوية، اذ استطعنا تقديم مستوى جيد امام الصقور في الموسم الماضي وخسرنا مباراتي الذهاب والاياب بهدف واحد وكنا قريبين من التعادل لذلك فان اللاعبين يملكون الخبرة في التعامل مع المباريات القوية، منوها بان الصناعات انهى الموسم الحالي في الترتيب الرابع من خسارة واحدة وفوزين ومباراة مؤجلة وكنا نتمنى الاستمرار في اقامة المباريات بعد ارتفاع الخط البياني للاعبين من مباراة الى اخرى لكن بسبب الظروف توقف الدوري.
وتابع انه من الصعب التكهن ببطل المسابقة بسبب تقارب مستوى جميع الاندية المشاركة، ولكن الفريق الاكثر جاهزية واستقرارا سيحصد الدرع في النهاية.
وعن هجرة اللاعبين عن اسوار النادي اوضح النعيمي لقد حافظنا على تواجد اللاعبين رغم الضائقة المالية وموقفهم ايجابي واللاعب الوحيد الذي طلب الاستغناء هو مصطفى محمود والحارس الاحتياط حسين جبار مؤكدا ان الملاك التدريبي يحرص خلال الفترة الحالية توفير مباريات ودية للاطلاع على جاهزية الخطوط وتحديد السلبيات من اجل معالجتها قبل خوض اللقاءات الرسمية.