35 فريقاً في دوري الشباب الكروي

الرياضة 2020/02/02
...

بغداد / مهدي الربحاوي
 
 
ارجأ الاتحاد الفرعي لكرة القدم في كركوك اجراء قرعة دوري الشباب في المحافظة بعد تزايد عدد الفرق المشاركة الى 35 ناديا بعد ان كانت 25 بحسب النائب الاول لرئيس الاتحاد .
وقال عزيز مرشد لـ" الصباح الرياضي: " ان قرار تأجيل اجراء القرعة بسبب رغبة العديد من الاندية المشاركة في الدوري ووصوله العدد الى 35 ناديا بعد ان كان مقررا انطلاق المنافسة بمشاركة 25 فريقا بحسب ما تم التبليغ عنه في المؤتمر الفني الاول، مبينا ان زيادة عدد الأندية الراغبة بالاشتراك  يمثل حالة صحية وهو حق طبيعي للجميع لمنح الفرصة امام اللاعبين الشباب لخوض المنافسة المحلية بعد فترة سبات طويلة مرت بها الكرة الكركوكية .
واضاف " ان الاتحاد يسعى الى وضع اليات وضوابط للحد من ظاهرة تزوير الاعمار وقد شددنا على جميع الفرق تقديم الكشوفات باسرع وقت ممكن لمخاطبة الجهات المعنية في وزارة الداخلية لبيان ثبوت اعمار اللاعبين الحقيقية على ان يتحمل المدرب والنادي العقوبة الجنائية في حال ثبت التزوير واتخاذ اقسى العقوبات بحق الفريق المخالف" . وتابع عزيز مرشد ان " الاتحاد الفرعي سيقسم الفرق المشاركة الى عدة مجاميع وذلك لصعوبة اجراء دوري عام بسبب العدد الكبير للاندية وسنعمل على انشاء قاعدة بيانات تضمن حق اللاعب والنادي في المستقبل القريب" .
وتحتل لعبة كرة القدم في محافظة كركوك الحيز الاكبر بين فئة الشباب والناشئين خلال الفترة الحالية مما جعل الانظار تتجه الى الفرق الشعبية التي اصبحت البطولات المحلية فيها اكثر فعالية من الاندية  وتعد النسخة الحالية من دوري الشباب في كركوك هي الاولى بعد انقطاع دام لسنوات عدة معللاً الاتحاد الفرعي ذلك الى عدم وجود الدعم المالي .