معسكر داخلي لمنتخب شباب الملاكمة

الرياضة 2020/02/11
...

بغداد / حيدر كاظم 
 
 
أعلنَ الاتحاد المركزي للملاكمة ان منتخبنا الشبابي سيدخل معسكرا تدريبيا داخليا تحضيرا للمشاركة في البطولة العربية الخامسة التي ستقام بالمركز الاولمبي في مدينة المعادي المصرية للمدة من الثالث والعشرين ولغاية الثامن والعشرين من الشهر المقبل. 
وقال امين سر اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد في تصريح خص به " الصباح الرياضي" : ان الهدف من اقامة المعسكر التدريبي تجهيز ملاكمينا للمحفل العربي المقبل بصورة مثالية فنيا وبدنيا، وشملت القائمة الاولية التي ستدخل التحضيرات الداخلية أصحاب المركزين الاول والثاني في ضوء النتائج الأخيرة التي افرزتها البطولات المحلية الخاصة بفئة الشباب. 
وأشار الى ان المعسكر التدريبي الداخلي سيبدأ السبت المقبل وتضيفه قاعة نادي حيفا الرياضي، في الساعة الثالثة عصرا، ويستمر لعدة ايام ويتضمن تكثيف الوحدات التدريبية وإجراء النزالات الودية، بغية اختيار افضل الاسماء للدفاع عن سمعة اللعبة خارجيا. 
واوضح جواد ان المدة المقبلة ستشهد دعوة عدد من الملاكمين الشباب الجيدين للانضمام الى التدريبات، وسيتم إجراء الاختبارات لهم من قبل الجهاز الفني واختيار الأنسب منهم، مضيفا ان اتحاد الملاكمة وبالتعاون مع الملاكات التدريبية يطمح لتشكيل منتخبات وطنية مميزة تعيد لرياضة الفن النبيل امجادها بالرغم من الظروف الصعبة. 
واوضح ان اتحاده وضع خطة عمل طويلة المدى تهدف الى الارتقاء باللعبة، وتشمل تطوير درجات الحكام الى مستويات عالية من خلال إشراكهم في دورات تحكيمية لجميع الفئات، والشيء نفسه ينطبق على المدربين المحليين، وبالنسبة لملاكمينا فان التركيز ينصب اولا على تحسين نتائج منتخباتنا الوطنية خارجيا وتنفيذ مشروع البطل الاولمبي والاعداد سيكون لدورة باريس 2024، فضلا عن توسيع قاعدة الرياضة النسوية، والدخول بقوة ومنافسة الدول على استضافة المسابقات العربية والقارية. 
244 كلمة