عراقيان في مؤتمر لندن الدولي الرياضي الثاني

الرياضة 2020/02/12
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
يمثل الدكتور سعد الشيخلي وزميله الدكتور زيدون جواد العراق في مؤتمر لندن الدولي الثاني تحت عنوان (الرياضة اسلوب الحياة)  المقرر اقامته في الثامن والعشرين من اذار المقبل ويستمر يومين بمشاركة ست وعشرين دولة وجرى اختيار الشيخلي ضمن اللجنة العلمية وتسمية زيدون ضمن اللجنة التنسيقية.
 
 
وقال الاستاذ في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد د. سعد الشيخلي لـ(الصباح الرياضي): ان المؤتمر يستهدف القاء الضوء على الرياضة بشكل عام وما تواجهها من تحديات خلال ممارستها والمنافسة بين اللاعبين وتأثير هذه التحديات في تحقيق اقبال جميع شرائح المجتمع ومؤسساته، وكذلك يتضمن محاور تتحدث عن الافكار والخطط المستقبلية ووضع رؤى مشتركة مبدعة يمكن من خلالها تحقيق نهضة رياضية في جميع دول العالم. واضاف الشيخلي: ان موضوع الفيزا يمنع تواجد العديد من الشخصيات الاكاديمية العراقية في هذا المحفل العالمي المهم ونحن نأمل معالجة هذا الامر مع الجانب البريطاني من اجل فسح المجال امام زملائنا لطرح افكارهم وخططهم في هذه المؤتمرات التي تحتضنها العاصمة الإنكليزية لندن لاسيما ان هناك بحوثاً عراقية متميزة يمكن الاستفادة منها.
من جانبه اوضح الاستاذ في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة د.زيدون جواد: انه من المؤمل مشاركة العديد من ممثلي وفود المؤسسات الدولية والعربية في مؤتمر لندن الثاني وتحت الرعاية الاعلامية للعديد من وسائل الاعلام الاجنبية والعربية، مبينا ان المؤتمر يقدم عدداً من الندوات العلمية وكذلك يقام على هامش المؤتمر العديد من الدورات التدريبية لنخبة من المحاضرين الدوليين.
واكد جواد ان دعوته لحضور المؤتمر واختياره ضمن اللجنة التنسيقية يضع على عاتقه مسؤولية للظهور بمكانة جيدة مع زميله الشيخلي وتمثيل العراق بالشكل المطلوب وسط حضور شخصيات اكاديمية عربية وعالمية، منوها بان المعلومات التي يحصل عليها سيعكسها خلال دوراته المحلية.