إنهاء الاستعدادات للامتحانات النصفية في واسط والديوانية

العراق 2020/02/15
...

 
 الكوت / حسن شهيد العزاوي رالديوانية /عباس رضا الموسوي          
 
 
 
 
أنهتْ مديريتا تربيتي واسط والديوانية استعداداتهما للامتحانات النصفية للعام الدراسي 2019 – 2020 المقرر بدؤها الاربعاء المقبل، التي تضمنت في ابرز جوانبها تهيئة اللجان الامتحانية وتوزيع القرطاسية بين المدارس.
وقال المديرُ العام لتربية واسط منعم صادق عابدي لــ(الصباح)، إن مديريته انهت استعداداتها لاجراء الامتحانات النصفية للعام الدراسي الحالي، موضحا ان الاجراءات تضمنت تشكيل خمس لجان، اربع منها فرعية لاقسام المديرية في الصويرة والعزيزية والنعمانية والحي ولجنة في المديرية العامة في مركز المحافظة.
واوضح ان نحو 283 الف تلميذ وطالب موزعين بين جميع المراحل الدراسية في اقضية ونواحي المحافظة سيؤدون الامتحانات النصفية، منوها بأنه تمت تهيئة لجان للاشراف على سير الامتحانات بعد ان تمت تهيئة اللوازم والقرطاسية لادارات المدارس والانتهاء من طباعة الاسئلة الامتحانية بمطابع خاصة بالمديرية، مشيرا الى ان المديرية شددت على ان تكون جميع الاسئلة الامتحانية من ضمن المنهج الدراسي المقرر من قبل وزارة التربية.
من جانبه اوضح مدير قسم التجهيزات المدرسية لتربية واسط جواد المسعودي لــ(الصباح)، ان ملاكات قسمه انتهت من تجهيز جميع مخازن الاقضية والنواحي ومدارس مركز الكوت بجميع ما تحتاج اليه من القرطاسية واللوازم الامتحانية والرحلات بنسبة مئة بالمئة، منبها الى تجهيز جميع مخازن الاقضية والنواحي الواقعة في الحي والنعمانية والعزيزية والصويرة والزبيدية بجميع احتياجات الطلبة والتلاميذ من القرطاسية من اجل توزيعها بين المدارس لتكون بمتناول يد الطالب في القاعة الامتحانية.
وفي الديوانية، أكد المدير العام لتربية المحافظة عقيل الجبوري في تصريح لـ”الصباح”، استعداد مديريته لاجراء الامتحانات النصفية.
واوضح ان المديرية اتخذت مجموعة اجراءات لانجاح الامتحانات، منها اقامة ندوات للاشراف التربوي والاختصاص وتوجيه ادارات المدارس من خلال اجراء زيارات ميدانية، فضلا عن سد حاجة المدارس من النقص الذي قد يؤثر في سير الامتحانات وغيرها من اجراءات تهدف الى توفير المناخات الملائمة للطلبة والتلاميذ اثناء الامتحانات.