إنشاء نفق ومجسرين في كركوك

العراق 2020/02/15
...

كركوك / نهضة علي    
 
 
 
باشرتْ مديرية الطرق والجسور في كركوك، بتنفيذ مشروع لانشاء نفق ومجسرين من اجل فك الاختناقات المرورية في المحافظة.
وذكر مديرُ مشاريع الطرق والجسور في كركوك، علي عباس لـ”الصباح” أن دائرته باشرت تنفيذ مشروع لانشاء نفق ومجسر الشهداء ومجسر الحولي، موضحا ان المشروع يهدف لربط المناطق في مركز المدينة، واختزال المسافات، وبالتالي يسهم في فك الاختناقات المرورية.
وبين ان المشروع الذي تبلغ مدة انجازه 559 يوما، يتضمن انشاء نفق يبدأ من ساحة الاحتفالات وحتى شارع المعارض بطول 400 متر، ومجسر بطول 350 مترا يبدأ من شارع القدس حتى الواسطي، ويكون بممرين ذهابا وايابا، ويتفرع باتجاه الشارع المؤدي الى الجامعة، مع فرع الى المعارض وصولا الى التقاطع في طريق تسعين الواسطي.
واشار الى ان الخطة المستقبلية تتضمن فتح فرع اخر الى شارع ستين، ليكون المجسر بفروعه حلقة ربط بين الشوارع في مركز المدينة.
من جانب اخر، اعلنت بلدية كركوك انها وبالتعاون مع المحافظة، تسعى لتوسيع رقعة المساحات الخضر في المدينة، تزامنا مع حملة لتأهيل الاحياء السكنية.
وقال مدير بلدية كركوك فريدون عادل لـ”الصباح” ان دائرته وضمن خطة المشاريع للعام الحالي، تعتزم توسيع رقعة المساحات الخضر في المدينة من خلال انشاء باركات وحدائق، من خلال استغلال المساحات في طرق الربط بين الجسور والمناطق المفتوحة بعد اجراء دراسة متكاملة لتحديد هذه المساحات.
واوضح ان المشروع يهدف في احد جوانبه الى تحسين الواقع البيئي، واضفاء جمالية على المدينة.