خطط لتحسين تجهيز الكهرباء في ذي قار

العراق 2020/02/16
...

الناصرية / حازم محمد حبيب 
 
بحثت الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية آليات وخطط فك اختناقات الشبكة الوطنية في محافظة ذي قار.  

وقالَ مديرُ الشركة العامة لإنتاج الطاقة في المنطقة الجنوبية، رئيس غرفة عمليات الكهرباء في ذي قار المهندس موفق يوسف عزيز بتصريح لـ"الصباح" ان اجتماعا عقد في مقر توزيع كهرباء ذي قار لمناقشة خطة فك اختناقات شبكة الكهرباء الوطنية في محافظة ذي قار لعام 2020.
واضاف ان الاجتماع شهد مناقشة تفصيلية مع مديري الفروع كل حسب اختصاصه لمشكلات المنظومة الكهربائية وخطة حلول الاختناقات لعام 2020 واهم المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها لحلها في قطاعات الانتاج والنقل 
والتوزيع.
واوضح عزيز ان الاجتماع سيتم عقده بشكل دوري في المحافظة للتحضير لمتطلبات قطاع الكهرباء فيها واعداد خطة متكاملة يمكن ان تسهم في توفير حلول جذرية للمشكلات التي تعاني منها المنظومة الكهربائية في خطوط ومحطات الانتاج والنقل والتوزيع من اجل تحسين ساعات التجهيز استعداداً للصيف المقبل.
واكد عزيز ان الخطة سيتم عرضها على وزير الكهرباء فور اكتمالها من اجل استحصال الموافقات والتخصيصات المالية المطلوبة للمباشرة بتنفيذها باسرع وقت ممكن، مشيرا الى ان الوزارة تسعى من خلال تلك الغرفة لتطوير قطاع الكهرباء في المحافظة.
وكان مصدر في مديرية انتاج الطاقة الكهربائية في ذي قار قد افاد لـ"الصباح" مؤخرا بان وزارة الكهرباء جادة في اكمال مشاريع الطاقة الكهربائية وزيادة معدلات الانتاج ضمن الجداول الزمنية المحددة استعدادا للصيف المقبل.