السجن بحق متاجرين بالمخدرات في ميسان والنجف

العراق 2020/02/17
...

النجف – ميسان / الصباح 
 
أصدرتْ محكمة الجنايات في محافظتي ميسان والنجف أحكاما بالسجن بحق مدانين ضبطت بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مع غرامات مالية تصل الى 15 مليون دينار .
وذكر بيان صادر عن مجلس القضاء الاعلى تلقت “ الصباح”  نسخة منه أن”محكمة جنايات ميسان نظرت في ثلاث قضايا تتعلق بالمواد المخدرة، وحكمت على كل مدان بالسجن سبع سنوات مع غرامات مالية بحقهم مقدارها عشرة ملايين دينار وفي حالة عدم الدفع فيتم حبسهم لمدة سنة واحدة”.
وأوضح البيان، أن”المدانين الثلاثة اعترفوا بتعاطي المواد المخدرة المثيل امفيتامين والمتاجرة بها، لافتا إلى أن”الاحكام بحقهم تأتي وفقا لاحكام المادة 28/ اولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”. من جهتها، أصدرت محكمة جنايات النجف أحكاما مختلفة بحق مدانين اثنين ضبطت بحوزتهما كمية من المواد المخدرة في المحافظة. وذكر بيان اخر لمجلس القضاء الأعلى ان “مدانين بالمتاجرة بالمواد المخدرة تلقيا أحكاما عقابية من قبل محكمة جنايات النجف”، لافتا إلى أن “الأول تم الحكم عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات مع غرامة مالية مقدارها 15 مليون دينار بعدما ضبط بحوزته  19 غراما من مادة المثيل امفيتامين وانبولات تعاطٍي”. 
وأضاف أن “المدان الثاني حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 6 سنوات بعدما ضبط داخل داره  246 قرصا طبيا من مادة الامفيتامين المخدرة”. وتابع أن “المحكمة ادانت المتهمين وفق أحكام المادة 28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”.