صراع لندني على المركز الرابع بين تشلسي وتوتنهام

الرياضة 2020/02/21
...

 لندن/أ ف ب
 
 يشهد الصراع على المركز الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، مواجهة نارية اليوم السبت في الدوري الانكليزي لكرة القدم، عندما يلتقي الجاران تشلسي وتوتنهام على ملعب “ستامفورد بريدج” في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين.
وتشهد المرحلة مباراة نارية اخرى بين ليستر سيتي الثالث وضيفه مانشستر سيتي الوصيف.
وبعد استراحة العطلة الشتوية، تستعيد اندية البريميرليغ طاقتها الكاملة، حيث يبدو الصراع على المركز الرابع قويا في ظل تنافس تشلسي (41 نقطة) وتوتنهام (40) وشيفيلد يونايتد (39) ومانشستر يونايتد (38).
ويصطدم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام بفريقه السابق تشلسي الذي دربه على فترتين وقاده الى لقب الدوري ثلاث مرات.
ويمر تشلسي، صاحب البداية القوية مع مدربه الجديد فرانك لامبارد، بفترة صعبة لم يحرز فيها اي فوز في اربع مباريات، آخرها خسارته امام مانشستر يونايتد صفر - 2 على ارضه.
وفي ظل عجزه عن ترجمة استحواذه الى انتصارات، اشارت تقارير الى امكانية التخلي عن لامبارد، نجم وسط الفريق سابقا، بحال فشله بتأهيل الفريق الى دوري الابطال.
وبرغم فوز توتنهام في آخر ثلاث مباريات بينها واحدة على مانشستر سيتي القوي، يجر اذيال الخيبة بعد سقوطه على ارضه امام لايبزيغ الالماني صفر - 1 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
وقد يكون الصراع على المركز الخامس هاما هذا الموسم، بحال فشل مانشستر سيتي باستئناف قرار استبعاده سنتين عن المسابقات الاوروبية بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي
 النظيف.
ويخوض مانشستر سيتي، حامل اللقب في آخر موسمين، مباراته الثانية بعد القرار الصادم بابعاده عن المسابقات الاوروبية لسنتين.
فبعد تخطيه وست هام في مباراة مؤجلة بهدفي الاسباني رودري والبلجيكي النجم كيفن دي بروين، يحل على ليستر سيتي الذي يتخلف عنه باربع نقاط.