الخدمات النيابية: ميناء الفاو الكبير من أولويات الحكومة المقبلة

العراق 2020/02/21
...

بغداد/ عمر عبد اللطيف
 
اكدت لجنة الخدمات النيابية ان ميناء الفاو الكبير سيكون من اولويات الحكومة المقبلة باعتباره من المشاريع الستراتيجية، بينما كشفت عن قرب العمل بارصفة الميناء.
وقال عضو اللجنة مضر السلمان لـ”الصباح”: ان “مشروع ميناء الفاو الكبير خطوة مهمة جدا في عملية تغيير محاور اللعبة التجارية، لانه يعتبر مركزا تجاريا ليس للعراق فحسب وانما للمنطقة”، مشيرا الى ان  “هذا المشروع في حال اكتماله اضافة الى طريق الحرير الذي تعتزم الصين بناءه، سينقلان البلد بشكل كبير ونوعي”.
واضاف ان “لجنة الخدمات اخذت على عاتقها الاهتمام بمشروع الفاو ومتابعته وان تكون لها بصمة على هذا المشروع الستراتيجي والحيوي لانه سيغير الكثير من الحسابات التجارية على مستوى الدول والتجارة في ما بينها”.
وبين ان “الدولة عملت على استكمال كاسر الامواج ومن ثم المصدات، مؤكداً انها “تعتزم العمل بالبنى التحتية وخاصة الارصفة التي تقف عندها السفن”. 
واشار الى ان “بعض الشركات تتخوف من الاستثمار في المشروع بسبب سياسة بعض الدول التي تبث الاخبار غير الصحيحة حول هذا المشروع”، مبينا ان “تلك الدول لها باع في التآمر على العراق ولا تريد أن يكون في المقدمة بالجانب الاقتصادي والتجاري”.
ولفت السلمان الى ان “انشاء هذا المشروع سيوفر فرص عمل كبيرة وينهض باقتصاد البلد، كما سيكون مركزا تجاريا عالميا”.