عمليات للحد من تحركات داعش غرب العراق

العراق 2020/02/22
...

بغداد / الصباح
 
 
اطلقتْ وكالةُ الاستخباراتِ وبالتعاونِ مع استخبارات قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى عمليات امنية للحد من تحركات عناصر داعش الارهابية  بين العراق وسوريا، بينما شن  الحشد الشعبي، عملية تمشيط في 3 مناطق داخل قضاء خانقين لتعقب الخلايا  الارهابية.
وقالت هيئة الحشد في بيان تلقت “الصباح” نسخة منه  ان “ فريقا من استخبارات قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى بالاشتراك مع وكالة الاستخبارات احبط محاولة هروب لعنصر من داعش الإرهابي كان يروم مغادرة العراق”.
واضافت انه “بعد المتابعة المستمرة والدقيقة، تمكنت المفارز من اعتقاله في مخيم السلامية جنوب الموصل”.
وفي ديالى، اعلن مصدر امني في المحافظة، عن انطلاق عملية تمشيط لتعقب خلايا  داعش في ريف خانقين.
وقال المصدر ان مفارز قتالية من الحشد الشعبي انطلقت في عملية تمشيط في 3 مناطق داخل ريف قضاء خانقين (شمال شرق بعقوبة) اهمها باوة محمود من اجل تعقب خلايا عصابات داعش الارهابية”.
واضاف المصدر، أن “عملية التمشيط تأتي بعد تعرض احد نقاط لواء 23 بالحشد الشعبي الى هجوم شنه داعش وتم التصدي له بقوة من قبل ابطال الحشد من دون  وقوع اي اصابات بشرية”، مبينا أن “عمليات التمشيط تركزت في البساتين والاراضي الزراعية القريبة من نقاط المرابطة المتقدمة للحشد”.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى ايضا، بأن قوات الجيش قصفت تجمعات داعشية في 3 مناطق على الحدود مع صلاح الدين.
واوضح المصدر ان “قوات الجيش قصفت بالهاونات مناطق ربيدات والبو فريج والسادة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين بالهاونات  بعد رصدت تحركات لتنظيم داعش”.
وأضاف، ان “القصف هو الثامن من نوعه خلال العام الجاري 2020 ويأتي في إطار منع خلايا داعش من الاقتراب من الحدود الفاصلة ودرء مخاطر اي هجمات على نقاط المرابطة المتقدمة التي تقع قرب الحشدود”.
وفي سامراء، عثرت قوات الشرطة الاتحادية على مخبأ كبير للعبوات الناسفة في قاطع عمليات سامراء.
وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط في بيان تلقت “ الصباح “ نسخة منه “ ان قطعات الفرقة الرابعة عثرت خلال عملية تفتيش وتطهير (جزيرة سامراء) ضمن قاطع عمليات سامراء ، على مخبأ كبير للعبوات الناسفة ضم (68) عبوة ناسفة مختلفة الانواع والاحجام و(64) مسطرة تفجير و(45) صاعق تفجير من مخلفات العصابات الإرهابية .