منتخبنا السلوي يواجه الهند في بغداد اليوم

الرياضة 2020/02/23
...

بغداد / الصباح
 
 
قرر الاتحاد العراقي لكرة السلة، ان تكون المباراة التي ستجمع منتخبنا الوطني ضد نظيره الهندي مجانية للأسر ولبقية عشاق اللعبة التي ستحتضنها قاعة الشعب في العاصمة بغداد،  لحساب المجموعة الرابعة من النافذة الأولى للتصفيات المؤهلة لكاس اسيا لكرة السلة 2020/2021.
وأكد اتحاد اللعبة ان " قاعة الشعب ستفتح أبوابها ابتداء من الساعة الخامسة عصرا أي قبل موعد اللقاء بساعتين لمؤازرة فريقنا السلوي في هذه المباراة المهمة التي أسهمت بكسر الحظر الرياضي الجائر الذي كان مفروضا على بلدنا الحبيب وستحظى بمتابعة جماهيرية فضلا عن انها ستكون منقولة عبر محطة "بي ان سبورت ".
وتأتي هذه المواجهة لرد الاعتبار لهيبة سلة العراق على الصعيد القاري بعد الخسارة الاولى التي مني بها منتخبنا امام نظيره اللبناني بنتيجة 87-68  أي بفارق 19 نقطة  في اللقاء الذي أقيم في صالة نهاد نوفل في بيروت الأسبوع الماضي .
بدوره ، اكمل " مدرب كتيبة اسود الرافدين خالد يحيى تحضيراته لهذه المقابلة المرتقبة ويأمل في تقديم صورة مشرفة عن قوة لاعبيه وقام  بعرض شريط اللقاء السابق بن البحرين والهند الذي جرى الجمعة الماضي في العاصمة البحرينية المنامة الذي انتهى لأصحاب الضيافة بنتيجة  68 – 67 وتوقف كثيراً عند نقاط القوة والضعف لدى الفريق الهندي لاسيما انه يمتاز بالهجوم الخاطف Fast Break كذلك المتابعة الحثيثة لجميع الرميات الحرة سواء كانت الناجحة او الفاشلة والحصول على الكرة الثانية بسرعة ".
ومن المؤمل ان يخوض منتخبنا مباراته الثالثة ضد شقيقه البحريني يوم الخميس المقبل بعد ان أوقعته القرعة الى جانب منتخبات لبنان والهند اذ يتصدر منتخب الأرز الترتيب بنقطتين يليه الفريق الأحمر الخليجي ثم الهند واخيرا منتخبنا . واستعد فريقنا جيداً لهذه التصفيات عبر مشاركته الأخيرة في بطولة  كأس الملك عبد الله التاسعة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان  وقد احتل فيها المركز الثالث برصيد 6 نقاط  من فوزين على سوريا والبحرين وخسارتين كانت الاولى امام لبنان حامل اللقب ووصيفه الأردن.