عادل ابراهيم: إهمال الفئات العمرية أهم أسباب تراجع كرتنا

الرياضة 2020/02/24
...

بغداد / حيدر كاظم
 
 
اكد مدربُ اشبال الصليخ عادل ابراهيم ان توقفَ دوري الفئات العمرية، اهم اسباب تراجع نتائج كرتنا في الفترة الاخيرة، داعيا المسؤولين في الرياضة العراقية الى الاهتمام بالطاقات الشابة والمواهب لانها الرافد الحقيقي لمنتخباتنا الوطنية.
وقال ابراهيم في حديث مع " الصباح الرياضي " : ان كرتنا في تراجع كبير نتيجة اهمال دوري الفئات السنية، وعدم اطلاق المسابقات الرسمية الخاصة  بالاعمار الصغيرة، داعيا المسؤولين في رياضتنا الى الاهتمام بالمواهب من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي واقامة البطولات لفرق بغداد وبقية المحافظات، بغية النهوض بواقع اللعبة ومواكبة الدول العربية التي سبقتنا في هذا المجال مثل قطر والامارات والسعودية وغيرها.
واشار الى ان فريقه يواصل التدريبات وخوض اللقاءات الودية بانتظار انطلاق دوري الاشبال بقرار من قبل الهيئة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، مضيفا ان ابواب نادي الصليخ مفتوحة لجميع المواهب والاختبارات متواصلة من اجل ضم افضل اللاعبين، في ضوء المستوى واعتماد مبدأ العدالة. واشاد ابراهيم بادارة النادي التي وفرت جميع المستلزمات وهيأت الملعب بالصورة المطلوبة ليكون جاهزا لتحضيرات الفريق واستضافة المباريات قبل بدء المسابقة الرسمية.
وبشأن الالية الجديدة لدوري الكرة ذكر انها غير ملبية للطموح، لاسيما انها ستلعب بمشاركة 15 ناديا ومن مرحلة واحدة، وبالتالي فان هذه الطريقة اسقاط فرض لا غير، كون العديد من الاندية تأثرت بقرار توقف المسابقة لفترة طويلة، وانسحبت 5 اندية نتيجة معاناتها ماليا، مرشحا الشرطة لاحراز اللقب.  
واوضح ان مشواره الكروي كلاعب بدأ مع الصليخ تحت قيادة المدرب خضير عباس، ولعب في صفوف الجيش لعدة مواسم، واحترف في الامارات وشارك ضمن دوري الشركات بقميص الجزيرة الحمراء، ومسيرته التدريبية متواصلة بعد ان قاد الفئات العمرية لناديي الحسين وامانة بغداد سابقا، ويتطلع مع الصليخ لاكتشاف العديد من المواهب وزجهم بالفرق الجماهيرية والمنتخبات الوطنية مستقبلا، فضلا عن طموحه بنيل اعلى الشهادات التدريبية في المدة المقبلة ، لاسيما انه يمتلك حاليا شهادة تدريبية اسيوية فئة (C).