قتل واعتقال عشرة إرهابيين مقربين من زعيم «داعش»

العراق 2020/02/24
...

بغداد / الصباح
 
ضمن ستراتيجية جديدة يتبعها ابطال جهاز مكافحة الارهاب، تمكنوا خلالها من قتل ثلاثة ارهابيين مقربين من زعيم تنظيم داعش الاجرامي واعتقال سبعة اخرين في كركوك، في حين أعلنت خلية الاعلام الحربي، مقتل انتحاريين اثنين بعد محاصرتهما في ديالى . 
وذكر الناطق الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب، صباح النعمان، في بيان تلقته «الصباح»، ان «ابطال الجهاز مستمرون في تعقب بقايا قيادات وعناصر عصابات داعش الارهابية، اذ عمل الجهد الاستخباري للجهاز على اكتشاف أهداف في وادي زغيتون ضمن قاطع محافظة كركوك».
واضاف، ان «ابطال العمليات الخاصة في الجهاز نفذوا إنزالا جويا بإسناد من طيران التحالف الدولي، تمكنوا من خلاله من قتل ثلاثة ارهابيين من المقربين من زعيم العصابات الداعشية واعتقال سبعة ارهابيين».
في غضون ذلك، أعلنت خلية الاعلام الحربي، مقتل انتحاريين اثنين بعد محاصرتهما في ديالى.
وذكر بيان للخلية، تلقته «الصباح»، ان «قوة مشتركة من الجيش والشرطة ضمن محافظة ديالى، نفذت واجباً  امنياً في ناحية بهرز بالتحديد  (قرية الخوالص) لوجود معلومات عن أوكار ل‍عصابات داعش الارهابية هناك».
واوضح البيان، أنه «خلال عملية الدهم والتفتيش حدثت مواجهات بين القوات الأمنية وعصابات داعش الارهابية، مما أدى إلى قتل إرهابي انتحاري اذ انفجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه وقد احتوى على مادة «TNT”، وبعد التفتيش تم العثور على إرهابي ثان وتمكنت القوة المنفذة للواجب من قتله”.
في تلك الاثناء، نفذ اللواء 23 في الحشد الشعبي، عملية امنية لملاحقة فلول  داعش الارهابية في خانقين.
وقال آمر اللواء بشير مزاحم العنبكي، في بيان له: ان “قوة من الفوج الرابع والاستخبارات والهندسة وسرية الاسناد في اللواء 23 في الحشد نفذت عملية دهم وتفتيش لعدد من القرى وزور نهر الوند في خانقين”.
واشار، الى أن “العملية أسفرت عن العثور على اوكار ومحطات استراحة داخل الزور تم حرقها بالكامل”، مشيرا إلى أنه “تم تحقيق جميع الاهداف المرسومة وتأمين قاطع المسؤولية”.
الى ذلك، كشفت خلية الاعلام الامني، عن انطلاق عمليات عسكرية لملاحقة فلول داعش الاجرامية في 
سامراء.
وافاد بيان اخر لخلية الاعلام، بان “القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات سامراء اطلقت عملية تفتيش بحثا عن عناصر ارهابية تم استهدافها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة البوصفة التابعة لقضاء بلد في محافظة صلاح الدين”.
وتابع، ان “الاعتداء الداعشي اسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخر”، مبيناً ان “تفاصيل ونتائج العملية ستعلن بعد الانتهاء من تطهير المنطقة”.