تنفيذ مشروع الأكشاك التجارية في الغزالية

العراق 2020/02/24
...

بغداد / اسراء السامرائي 
 
كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن تخصيص قطعة ارض لانشاء 92 كشكاً في منطقة الغزالية  لتوزيعها بين الباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بياناتها.
وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان لـ” الصباح “: ان الوزارة نسقت مع امانة بغداد وتم تسلم قطعة ارض منها لانشاء الاكشاك التسويقية التي ستوزع بين العاطلين عن
 العمل . 
واكد ان القطعة تم تسلمها رسميا وتقع في منطقة الغزالية ببغداد وتبلغ مساحتها 2500 متر مربع وستتم المباشرة قريبا بانشاء الاكشاك بعد تسويتها وتهيئتها لهذا الغرض، اذ تم توقيع عقد التسلم مع امانة بغداد بحضور ممثلين عن التسجيل العقاري ودائرة البلدية بينما سيكون عدد الاكشاك 92 كشكاً تسويقياً  .
واردف ان انشاء الاكشاك التسويقية للباحثين عن العمل يأتي كخطوة ضمن مساعي الوزارة للقضاء على البطالة وتشغيل العاطلين عن العمل، وان المشمولين بالاكشاك هم المسجلون ضمن قاعدة بيانات الوزارة .
وتابع عبد الزمان ان الاكشاك سيتم تصنيعها محليا من قبل الوزارة، لاسيما انه تم الاتفاق مسبقا مع امانة بغداد لتقديم العروض ليتم توفيرها بحسب المواصفات المطلوبة، منوها بان الكشك الواحد سيوفر فرص عمل لثلاثة اشخاص من اجل استقطاب اكبر عدد من العاطلين عن العمل .
واشار الى ان الوزارة كانت قد سجلت بيانات العاطلين عن العمل من خلال الشمول بمنحة الطوارئ ، التي تأتي ضمن حزمة الاصلاحات الخاصة بتلبية مطالب الباحثين عن العمل من اجل توفير فرصة عمل
 لهم .