كوخ خشبي في ساحة اعتصام البصرة

الصفحة الاخيرة 2020/02/26
...

بغداد / متابعة زينب صاحب
 
صنع  عدد من الشباب المتظاهرين كوخاً خشبياً في ساحة اعتصام البحرية في البصرة، ليكون محط استراحة لكل المعتصمين، حيث وفروا فيه جميع وسائل الراحة المطلوبة.
وقال احمد كريم احد الشباب المساهمين لـ"الصباح" ، "اردنا صنع شيء مميز يعطي رونقاً خاصاً للمكان ويضفي عليه الجمال لنبين مدى شفافية وسلمية هذه التظاهرات".
واكمل قائلاً"شاركني بالعمل اصدقائي مهيمن احمد وحسين عيدان وحسين كاظم وقد استغرقنا خمسة أيام فقط لاتمام الكوخ بصورته النهائية، حيث عملنا بمعدل 18 ساعة يومياً، بعد أن جمعنا المبالغ المادية الكافية لتغطية تكاليف المشروع من حسابنا الخاص".
لاقى الكوخ مقبولية شعبية كبيرة بين المتظاهرين لما اضافه من لمسة ناعمة وجميلة للمكان وعبر المارة عن اعجابهم بالفكرة ودهشتهم فقد قال محمد رعد: "مكان مميز وفكرة رائعة نجد فيه كل ما نحتاج اليه اثناء استراحتنا، فالشباب انتبهوا لأدق التفاصيل ووضعوا سجادات الصلاة والمسبحات، اضافة الى ديكوره الداخلي المميز والمريح للأعصاب فبعد أن نتعب ونتعرض للشد العصبي والضغط النفسي اثناء التظاهرات ندخل هنا لنتمتع بالقليل من الاسترخاء".
واضاف كريم ايضاً" الكوخ بمثابة بيت للجميع ونحن نعتني بأي شخص يقبل علينا ونقول له"ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل".
استخدم الشباب في صناعة اضلاع الكوخ مادة الخشب السكيب والبلايود، اضافة الى نوع آخر من الخشب على حد ما قاله كريم .
واضاف"نسعى في الايام المقبلة الى تطوير مشروعنا، حيث سنقيم معرضاً للصور واللوحات  داخل الكوخ وسنضع الكتب ايضاً ليقرأ كل من يحب القراءة".