ليكرز يعمق جراح ووريرز في الـ {NBA»

الرياضة 2020/02/28
...

لوس انجليس/أ ف ب
عمق لوس انجليس ليكرز جراح غولدن ستايت ووريرز، صاحب اسوأ سجل في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة هذا الموسم، بالفوز عليه 116-86 على الرغم من غياب نجمه ليبرون جيمس الذي يعاني من اصابة في الحالبين.
والفوز هو السابع تواليا لليكرز في مباراة تألق فيها انطوني ديفيس بتسجيله 23 نقطة علما ان مدربه اراحه في الربع الاخير بعد ان ضمن الفوز بنسبة كبيرة، في حين اضاف راجون روندو 12 نقطة. في المقابل، مني ووريرز بهزيمته الثامنة تواليا. كما ان ليكرز حقق الفوز على منافسه للمرة الثالثة هذا الموسم.
ويقبع ووريرز الفائز باللقب اعوام 2015 و2017 و2018، في قاع ترتيب المنطقة الغربية (12 فوزا و47 هزيمة) وقد دفع ثمن رحيل نجمه كيفن دورانت مطلع الموسم الحالي كما انه يعاني من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لنجمه الاخر ستيفن كوري منذ تشرين الاول الذي تعرض لكسر في يده ومن المقرر ان يعود الى الملاعب غدا الأحد في المباراة ضد واشنطن ويزاردز.
وبعد ان كانت النتيجة متقاربة في الربعين الاول والثاني (24-24 و30-28)، اجهز ليكرز على منافسه في الثالث بتسجيله 40 نقطة مقابل 17 فقط للخاسر ليضمن الفوز بنسبة كبيرة قبل ان يتفوق ايضا في الربع الاخير بفارق 5 نقاط.
والفوز هو السابع تواليا لليكرز، في المقابل مني ووريرز بهزيمته الثامنة تواليا. ورفع ليكرز سجله هذا الموسم الى 45 انتصارا مقابل 12 هزيمة.
وبعد نهاية المباراة قلل مدرب ليكرز فرانك فوغل من خطورة اصابة جيمس بقوله «انه يعاني من الم بسيط لكنه يستطيع خوض المباراة التالية» ضد ممفيس غريزليز اليوم السبت.
وكانت اصابة مماثلة ابعدت جيمس عن 27 مباراة الموسم الماضي.
وقال مدرب ووريرز ستيفن كير  «نحن في حاجة الى تحقيق الفوز لكي نشعر بحالة افضل. الامر صعب جدا في الوقت الحالي».
وقاد توبياس هاريس فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى الفوز على نيويورك نيكس 115-106 بتسجيله 34 نقطة، ليحقق فريقه انتصاره الـ28 على ملعبه مقابل خسارتين فقط هذا الموسم.