الآسيوي يرجئ لقاء الشرطة والأهلي السعودي

الرياضة 2020/02/28
...

كوالالمبور/ أ ف ب 
 
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ارجاء عدد من المباريات بينها مواجهة الاهلي السعودي والشرطة لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال القارة، كما قرر الاتحاد الآسيوي تأجيل جمعيته العمومية المقررة في نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي أمس الجمعة: “قرر المكتب التنفيذي تأجيل الاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد، الذي كان مقررا يوم 16 نيسان 2020 في العاصمة الماليزية 
كوالالمبور».
تابع “في أعقاب التأجيل الاضطراري لاجتماعات لجنة التدقيق، واللجنة المالية، واللجنة القانونية، إلى جانب تأجيل اجتماع المكتب التنفيذي، نتيجة المخاوف الصحية وقيود السفر، فقد تم الاتفاق على إقامة اجتماع الجمعية العمومية في موعد يحدد لاحقا من قبل المكتب التنفيذي».
وأعلنت لجنة المسابقات الجمعة تأجيل مباراتي الاهلي السعودي مع الشرطة العراقي (المجموعة الاولى) والهلال السعودي ضد باختاكور الاوزبكستاني (المجموعة الثانية) في دوري ابطال اسيا.
وكان الاتحاد القاري اعلن سابقا إرجاء مباريات ضمن مسابقة دوري الأبطال مقررة في الفترة المقبلة، ودعا الى اجتماعات طارئة مع ممثلين للاتحادات الوطنية والأندية بسبب تفشي الفيروس.
وأشار الاتحاد في بيان الى إرجاء ست مباريات في منطقتي غرب وشرق آسيا، أبرزها في الثاني من آذار بين الوحدة الإماراتي واستقلال طهران (المجموعة الأولى)، بيرسيبوليس الإيراني والتعاون السعودي (المجموعة الثالثة)، والثالث منه بين شباب الأهلي دبي وشهر خودرو الإيراني (الثانية) وسيباهان الإيراني والنصر السعودي (الرابعة) .
كما طال الإرجاء أيضا مباراة مقررة بين أف سي سيول الكوري الجنوبي وشيانغراي التايلاندي (الأربعاء الرابع من آذار)، والنصر السعودي وسيباهان الإيراني (في الجولة الرابعة في السادس 
من نيسان).
وتعد إيران أكثر الدول تضررا بالفيروس في الشرق الأوسط، واتخذت دول عدة في جوارها قرارات بمنع السفر إليها أو وقف الرحلات الجوية، وصولا الى فرض حجر صحي على الآتين منها.
وأثر انتشار فيروس كورونا سلبا في أحداث رياضية عدة حول العالم لاسيما في قارة آسيا حيث ظهر الفيروس بداية في الصين قبل ان يتمدد الى دول مثل كوريا الجنوبية واليابان وإيران والبحرين والكويت وغيرها، وصولا الى أوروبا حيث تعد إيطاليا من الدول الأكثر تضررا.
وكان الاتحاد القاري قد أرجأ بداية مباريات الأندية الصينية في المسابقة الآسيوية الأم.
وفي سياق متصل، أشار الاتحاد القاري الى انه على تواصل مع نظيره الدولي (فيفا) “لتقييم التأثير المحتمل في المباريات المقبلة في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، التي من المقرر ان تقام في آذار المقبل».