قرب توزيع دفعة جديدة من الأراضي السكنية في صلاح الدين

العراق 2020/02/28
...

صلاح الدين / سمير عادل 
 
افادت دائرة بلدية صلاح الدين باستمرار العمل بانجاز الموافقات الخاصة لتوزيع الاراضي بين الشرائح المشمولة.
وقال مدير بلديات صلاح الدين فائق زيدان لـ”الصباح”: ان العمل مستمر حسب توجيه محافظ صلاح الدين على اكمال جميع الموافقات الخاصة بفرز الاراضي لجميع الشرائح التي وصل عددها الى 30 الف معاملة، مبينا ان المحافظة وزعت سابقا اكثر من 30 الف قطعة ارض سكنية بين المستحقين.
واوضح ان خطة هذا العام سيتم خلالها إنجاز التوزيع لجميع المستحقين حسب تعليمات مجلس الوزراء واللجنة المركزية في المحافظة، مشيرا الى ان الحصول على قطعة ارض يحتاج موافقة 12 دائرة مختلفة وبعضها بحاجة الى موافقات وزارية او اطفاء الحقوق التصرفية والغاء العقود الزراعية وانجاز 
الخدمات. 
واشار زيدان الى انه سيتم قريبا انجاز وتهيئة الأراضي في بعض البلديات التي اكملت المتطلبات كافة وفي طور اعداد التصاميم القطاعية وفرز سندات الملكية للقطع السكنية.
بدوره، اشار مدير إعلام محافظة صلاح الدين جمال عكاب لـ”الصباح” الى ان من ضمن المشمولين بتوزيع قطع الأراضي فئة الصحفيين، اذ تم بذل جهود عديدة لاتمام الإجراءات المطلوبة لتخصيص قطع الأراضي للمواطنين والصحفيين الذين تتوافر فيهم الشروط المطلوبة في المحافظة.
وبين ان وزارة البيئة وجهت الملاكات بإنجاز الموافقات الرسمية لغرض تخصيص الأراضي السكنية للمواطنين من ضمنهم الصحفيون في محافظة صلاح الدين، اذ تم الإيعاز الى ملاك دائرة بيئة المحافظة بتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجه 
دائرة البلدية.