جثير: طوينا صفحة منافسات العرب وهدفنا غرب آسيا

الرياضة 2020/02/29
...

الخبر/ اكرام زين العابدين*
 
 
اكدَ مدربُ منتخب شباب العراق لكرة القدم قحطان جثير ، ان الفريقَ المصري قوي ومعد بشكل جيد ويختلف عن المنتخبات المشاركة في كاس العرب للشباب تحت 20 عاماً والمتواصلة في السعودية.
واضاف جثير لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية " ان فريقنا واجه منافسه المصري المرشح الاقوى للفوز بالبطولة ، بشكل مختلف لانه يعرف قدرات لاعبيه الفنية والبدنية وانه كان نداً قوياً له وتألق حارس مرمانا محمد الحمداني ، ونجحنا بالخروج بالتعادل السلبي بنهاية الشوط الاول بالرغم من الافضلية الفنية لمنافسنا ".
واشار جثير " في شوط المباراة الثاني واصل لاعبونا مجاراتهم للمنافس الا ان خطأ دفاعيا تسبب بدخول الهدف الاول الى شباكنا بالدقيقة (77) حيث كانت المباراة تتجه للتعادل ، وحاول لاعبونا تسجيل هدف التعديل لكن الوقت ادركهم ولم ينجحوا بتحقيق ذلك، وكنا نبحث عن الوصول الى ركلات الترجيح والفوز بالمباراة لاننا نملك حارسا جيدا بامكانه ان يحسم الركلات لصالحنا، واقدم شكري لكل اللاعبين على ماقدموه خلال مباريات البطولة ".
 واوضح جثير " كانت لدينا جملة من الاهداف قبل مشاركتنا في بطولة كاس العرب للشباب ، والحمد لله تحققت كلها ، لم نحضر للمنافسة على اللقب لاننا نعرف امكانيات المنتخبات الأخرى ، وان استعدادات الفريق لم تكن بالشكل المطلوب نظراً للظروف الصعبة التي نعيشها ولم نحسم موضوع المشاركة الا قبل اسبوع من البطولة ، ولعبنا مباريات قوية امام منتخبات افريقية من الطراز الاول كتونس ومصر وموريتانيا التي ستنظم كاس افريقيا للشباب في العام المقبل وكذلك امام المنتخب الكويتي القوي وهذه هي المباريات استعداد جيد لنهائيات كاس اسيا للشباب التي ستقام في اوزبكستان خلال شهر تشرين الاول المقبل".
 وتابع جثير " نعمل على معالجة اخطاء بطولة كاس العرب للشباب تحت 20 عاماً ، وسنطوي صفحة مشاركتنا فيها ، ونواصل الاستعداد من جديد لمباريات بطولة غرب آسيا الثانية للشباب والتي ستقام في مدينة العقبة الأردنية في الفترة بين 17 إلى 25 آذار المقبل ، واننا ذاهبون للدفاع عن لقبنا الذي حصلنا عليه العام الماضي، حيث سنلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الإمارات، فلسطين، وستكون مباراتنا الاولى امام الامارات يوم (17) آذار ، وامام فلسطين يوم (19) منه ، ويتأهل اول وثاني المجموعة للدور الثاني حيث نأمل ان نحافظ على اللقب الذي احرزناه في رام الله.
 
ياسين ينتقد
وقال مدرب منتخب شباب مصر لكرة القدم ربيع ياسين انه يشكر لاعبيه على الاداء المتميز في مباراته مع الفريق العراقي للشباب ، لانه قدم مباراة ممتعة ورائعة وكانت الافضلية واضحة له من خلال اللمحات الفنية التي قدمها في المباراة التي انتهت لصالحه ، علماً ان الاستعدادات لبطولة كاس العرب كانت قليلة خاض خلالها مباراة واحدة.
واضاف ياسين " التماسك والانتشار واضح على اداء الفريق وفرضنا سيطرتنا على ارجاء الملعب وقدمنا مباراة فنية رائعة ، وقلت للاعبين بعد نهاية الشوط الاول انكم تلعبون بشكل جيد وطبقتم كل الواجبات واضعتم فرصا عديدة ولا تستعجلوا الهدف وان الفوز سيكون لمصلحتنا بالنهاية ، لاننا الافضل وهو ما حصل فعلا وحققنا الفوز".
واوضح ياسين " تابعت المنتخبات العراقية في بطولات عدة وكانت تلعب كرة قدم شاملة ، ولكن الفريق الحالي للشباب يلعب كرات طويلة بكثرة واضاع جهد لاعبيه داخل الملعب ، وان اللاعبين في المراحل السنية في مرحلة نمو ولديهم سلبيات كثيرة ، ويحتاجون الى عمل متواصل لتصحيح الاخطاء، وانا بعد كل مباراة اقوم بشرح الاخطاء للاعبين من خلال المحاضرات الكثيرة ، وانني التقي بهم (10) مرات يومياً واسعى للوصول بهم بالجاهزية المطلوبة قبل المباريات من كل الجوانب ".
واشار ياسين " سنعمل على استشفاء اللاعبين من اجل الاستعداد الامثل للقاء السنغال القوي في نصف نهائي البطولة ، ونسعى لتقديم مباراة ايجابية لصالحنا لاننا نعرف قوة وتقدم المنتخب السنغالي ، واشكر الجماهير المصرية المتواجدة في ملعب المباريات والتي تساندنا دائماً ".
 
مواجهات نصف نهائي كأس العرب للشباب
في مباريات ربع النهائي الاخرى التي جرت بالسعودية ، فازت تونس على الجزائر بـ(2 - صفر) ، وتفوقت السنغال على البحرين بـ(5 - صفر) ، وفازت المغرب بصعوبة على ليبيا بركلات الترجيح بـ(9-8) بعد التعادل السلبي في الوقت الاصلي من المباراة بـ(صفر- صفر) . ويلتقي منتخب شباب تونس مع نظيره المغربي في الساعة (2,45) من عصر يوم غد الاثنين على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام ، في نصف نهائي البطولة العربية للشباب تحت 20 عاماً .
ويلتقي بعدها في المباراة الثانية منتخب شباب مصر مع نظيره السنغالي في الساعة (6,30) من مساء يوم غد الاثنين في نصف النهائي الثاني للبطولة العربية، وسيلعب الفائزان بنهائي البطولة التي ستقام في الساعة الـ(6) من مساء يوم الخميس المقبل على ملعب الامير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية.
 
*موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية