مركز لتدريب العاطلين في الزعفرانية

العراق 2020/02/29
...

 
بغداد/الصباح
 
افتتحتْ محافظة بغداد مركز التدريب المهني الاول في منطقة الزعفرانية ضمن مشروع (برج) الكندي لتدريب العاطلين ضمن مشروع كبير للحد من ازمة البطالة.
واوضح محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان المحافظة أولت ضمن خططها، العناية اللازمة لقطاع التدريب والتطوير، لاسيما الشباب العاطلين من اجل زيادة مهاراتهم بما يمكنهم من انشاء المشاريع الخاصة بهم.
واضاف أن المحافظة افتتحت بهذا المجال، مركز التدريب المهني في منطقة الزعفرانية ضمن مشروع (برج) الكندي الاول في بغداد لتدريب العاطلين، مبينا أن المنظمة الكندية المذكورة لديها تجربة في البلاد في مجال افتتاح مراكز تدريب وحققت عدة نجاحات بهذا المجال.
وافصح العطا عن انها المرة الاولى التي يتم فيها تخصيص منحة مالية لتنفيذ المشروع في بغداد، منوها بأنه يهدف الى تدريب وتأهيل الشباب والشابات، لاسيما المهمشات وضحايا الحروب والارهاب لاعطائهم مهارة انجاز المشاريع والورش الصغيرة واعادة دمجهم بالمجتمع.
ونبه على ان المركز مختص بالدورات ضمن ثلاثة قطاعات، الاول انتاج الاغذية، والثاني بالحاسبات والتقنيات، والثالث بالصناعات الكهربائية، موضحا أن المنظمة الكندية (برج) دأبت على الاعداد للمشروع لمدة ستة اشهر، واستهدفت تعزيز مشاريع الشباب بخلق فرص عمل واعدة بالتنسيق مع القطاعين العام والخاص ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والنقابات المختصة، بما يمكنهم   من اعالتهم واسرهم ليكونوا عناصر منتجة في المجتمع.
ونوه محافظ بغداد بأن مشروع تشغيل الشباب العاطلين الذي اطلقته وزارة التخطيط في بغداد وعدد من المحافظات، بحاجة الى اتخاذ اجراءات عدة ضمن المحافظات لانجاحه بالشكل الأمثل وليدخل حيز التنفيذ، فضلا عن ان المحافظة كانت لديها تجربة ريادية في امتصاص البطالة والحد منها من خلال زج الشباب بالمشاريع الاستثمارية المنفذة ضمن بغداد وبمختلف القطاعات.