روكتس يسقط بوسطن وغريزليز يوقف سلسلة ليكرز

الرياضة 2020/03/01
...

لوس انجليس/أ ف ب
 
 
 أسقط هيوستن روكتس مضيفه بوسطن سلتيكس بفارق نقطة بعد التمديد، بينما أوقف ممفيس غريزليز سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لضيفه لوس أنجليس ليكرز متصدر المنطقة الغربية، في أبرز مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وتفوق هيوستن على بوسطن بنتيجة 111 - 110، بينما حقق ممفيس فوزا مريحا على لوس أنجليس بنتيجة 105 - 88 .
وشهدت المباراة الأولى منافسة محتدمة بين بوسطن ثالث المنطقة الشرقية، وهيوستن رابع الغربية، ودخلاها مع سلسلة انتصارات بلغت خمسة تواليا لهيوستن، وأربعة في آخر خمس مباريات لبوسطن، بيد ان المواجهة انتهت لصالح هيوستن ونجميه جيمس هاردن وراسل وستبروك، على حساب بوسطن ونجومه جايسون تاتوم وماركوس سمارت وجايلن براون.
وصنع بوسطن فارقا مريحا في الربع الثاني بلغ 17 نقطة، لكن هيوستن عاد وتقدم في الثالث، قبل ان يتبادل الفريقان السيطرة في الربع الأخير.
واستمرت المنافسة حتى الثواني الختامية، اذ تفوق روكتس 104-101 مع تبقي 8,1 ثوانٍ بفضل رميتين حرتين لوستبروك، وفرض بوسطن التمديد برمية ثلاثية من براون عند صافرة النهاية.
ولم يكن الشوط الإضافي أقل إثارة، وعوض خلاله هاردن أخطاء ارتكبها في الوقت الأصلي، بتسجيله رميتين حرتين قبل نحو 24 ثانية من النهاية ليتقدم فريقه 111 - 110، بينما فشل براون بمحاولة ختامية.
ورأى براون أن من أسباب الخسارة "فرض تركيز كبير على جيمس هاردن، لكن نسينا ان ثمة لاعبا آخر يعد الأفضل"، وذلك في إشارة الى وستبروك الذي يحقق هذا الموسم معدل 27,6 نقطة في المباراة الواحدة.
وفي مباراة أخرى حسمها فارق النقطة الوحيدة، تغلب سان أنتونيو سبيرز على ضيفه أورلاندو ماجيك 114 - 113.
وكان الأفضل في صفوف ماجيك الفرنسي إيفان فورنييه مع 23 نقطة، بينما اسهم تراي لايلز بـ20 نقطة لصالح سان أنتونيو.
وألحق ممفيس بضيفه ليكرز خسارته الأولى منذ سقوطه أمام هيوستن في السادس من شباط، وتغلب عليه بفارق 17 نقطة، في مباراة برز فيها لاعب الأول مورانت بتسجيله 27 نقطة.
وجاءت نتيجة اللقاء مفاجئة لاسيما ان ممفيس دخلها بعد خمس هزائم متتالية، في سلسلة وضعت تحت الضغط مركزه الثامن في ترتيب المنطقة الغربية، آخر المراكز المؤهلة الى الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".