كتاب جديد

الصفحة الاخيرة 2020/03/01
...

كربلاء / الصباح
صدر الكتاب النقدي الرابع للأديب الزميل علي لفتة سعيد عن دار الوارث للطباعة وحمل عنوان " فهم الزمن ودلالته في النص السردي " والذي يعد قراءة جديدة لعملية فهم الزمن وأهميته ووجوده في النص السردي تحديداً.. الكتاب الجديد لسعيد يقع بمئة وسبعين صفحة من القطع المتوسط، ضم مقدمة و26 فصلاً .
ويشير سعيد في خلاصة الكتاب الى ان الزمن هو فاعليةٌ جوهريةٌ قارة.. قد لا يكون هو الزمن الطبيعي الفيزياوي أو الزمن النسبي الذي نحدّد فيه ماهيّة الوقت أو تحديد الفعالية التاريخية للحدث، بقدر ما هو روح تسيطر على جسد النص وتجعله يتحرّك بروحية فاعلة كاملة القوى.. وإنه إذا ما غاب عن أي نصّ فإن النص سيصاب بالموت.. أو إن عملية إيجاده بطريقة فوضوية ستصيب النص بالجنون، وفي أقل توصيف إنه سيكون نصاً أعرج.
سبق لسعيد أن اصدر ثلاثة كتب نقدية عن بنية الكتابة في الرواية وآخر عن القصة وثالث عن قصيدة النثر، فضلا ًعن ثماني روايات وخمس مجموعات قصصية واربع مجموعات شعرية ومسرحية واحدة.
صدر الكتاب النقدي الرابع للأديب الزميل علي لفتة سعيد عن دار الوارث للطباعة وحمل عنوان " فهم الزمن ودلالته في النص السردي " والذي يعد قراءة جديدة لعملية فهم الزمن وأهميته ووجوده في النص السردي تحديداً..