عبيد ينتقد تواضع السلة العراقية

الرياضة 2020/03/02
...

بغداد / طه كمر
 
 
انتقد نجم كرة السلة العراقية السابق، المستوى الذي ظهرَ به منتخبنا الوطني أمام نظيره الهندي ، في المباراة التي ضيفتها العاصمة بغداد وخسرها منتخبنا بنتيجة 75-94 نقطة بذهاب الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا بكرة السلة.
وقال حمزة عبيد لـ(الصباح الرياضي) : ان المنتخب لم يظهر بالصورة المطلوبة التي ينتظرها الجميع، لاسيما ان المباراة جرت على أرضنا وأمام جمهورنا اللذين يعدان عاملا ايجابيا لكسب النقاط.
وأضاف على العكس من ذلك فقد ظهر لاعبونا مشتتين تائهين لم يتمكنوا من مجاراة المنافس الذي لم يكن صعبا ، خصوصا انه خسر مباراته أمام نظيره البحريني المتواضع بفارق نقطة واحدة.
وحمّل عبيد اتحاد اللعبة مسؤولية هذه الانتكاسة ، بعد أن تعامل مع الموقف ببرود بعيدا عن الجدية التي تؤكد ضعف مستوى السلة العراقية وتراجعها الخطير على الصعيد الآسيوي والعربي.
وعزا عبيد فقر الإعداد والتحضير لمثل هكذا بطولات مهمة الى سوء التخطيط والتنظيم الاداري لعمل المنظومة السلوية ، التي ينبغي عليها أن تضع بنظر الاعتبار مستقبل اللعبة وتطورها نحو الأفضل أسوة بدول القارة الصفراء التي تجاوزتنا بأداء منتخباتها ، مبينا ان منتخبنا تعرض لهزيمتين في غضون أيام معدودة أمام لبنان والهند بذات الفارق الذي بلغ 19 نقطة ، وهذا يعني عدم وجود أي تصحيح ومعالجات للأخطاء من مباراة الى أخرى ، لاسيما ان مدرب المنتخب خالد يحيى أعلن استقالته بعد انتكاسة الهند لتكون الفرصة مؤاتية أمام اتحاد اللعبة لاستقدام مدرب أجنبي يأخذ على عاتقه تطوير مهارات اللاعبين ورفع مستوى الأداء على أمل مواصلة المشوار بالصورة التي ينتظرها أهل اللعبة.
وناشد عبيد القائمين على اللعبة أن يضعوا بعين الاعتبار بناء القاعدة الأساسية وإعادة ترتيب أوراقها مجددا بعد أن اختلطت تلك الأوراق ، لتكون بمثابة الارتكاز الصحيح في بناء صرح السلة العراقية التي كانت في السابق أفضل بكثير مما آلت اليه في المرحلة الحالية ، مشددا على ضرورة الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة التي ستكون عماد اللعبة عاجلا أم آجلا.