الزوراء بمواجهة بغداد والنجف يضيّف الكهرباء

الرياضة 2020/03/02
...

بغداد/ بلال زكي
 
 
تفتتحُ اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الرابعة لدوري الكرة الممتاز باقامة مواجهتين، الأولى يلتقي فيها أمانة بغداد وضيفه الزوراء، والأخرى تجمع الكهرباء والنجف في ملعب الأخير.
وسيلعب الزوراء مباراة اليوم وعينه على حصد النقاط الثلاث من اجل اعتلاء صدارة جدول الترتيب ولو بصورة مؤقتة، لاسيما ان المتصدر الحالي القوة الجوية سيكون بالانتظار خلال هذه الجولة، وسبق للزوراء ان تغلب بصعوبة في مواجهتيه السابقتين على الطلبة بهدف نظيف وعلى الكهرباء بذات النتيجة، الا ان مهمته لن تكون يسيرة على الاطلاق بمواجهة أمانة بغداد الباحث عن طي صفحة المواجهات الثلاث السابقة والشروع برحلة تحسين النتائج سعيا للابتعاد عن مناطق قاع الترتيب.
وفي اللقاء الآخر سيدخل النجف وضيفه الكهرباء المواجهة وطموحهما خطف الفوز، لكن الأفضلية تميل نسبيا لاصحاب الأرض الذين قدموا مستويات جيدة في المباراتين السابقتين أمام الصناعات الكهربائية والطلبة، الا ان هذه الأفضلية لن تلغي طموحات الكهرباء بالعودة الى بغداد حاملا النقاط الثلاث، لاسيما انه قدم مستويات مشجعة خلال لقاءاته الأخيرة من دون ان يتمكن من تحقيق الفوز.
وسيستمر غياب الجماهير عن مباريات الجولة الرابعة بناء على توصيات وزارة الصحة وقرارات خلية الأزمة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
تجدر الاشارة الى ان القوة الجوية يتصدر جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، يليه النفط وفي جعبته سبع نقاط، بينما تقف أندية الحدود والزوراء وأربيل والميناء بالترتيب الثالث إلى السادس على التوالي وبرصيد كل منهم ست نقاط، مع أفضلية للنوارس الذي خاض مواجهتين فقط حصد خلالهما العلامة الكاملة.