عجوز بريطانية تستخدم ببغائها لمضايقة الجيران

الصفحة الاخيرة 2020/03/02
...

ترجمة/ ليندا أدور
 
 
بعد ان لجأت الى استخدام طائر الببغاء لإحداث جملة مضايقات لجيرانها من خلال تشجيعه على الغناء بصوت عال أثناء تواجدهما في الحديقة، استمعت محكمة الصلح بمدينة ميدستون البريطانية لقضية سيدة عجوز تبلغ من العمر (81 عاماً) لتحكم عليها، بعد ذلك، بعقوبة مع وقف التنفيذ مع أمر تقييد بعد إقرارها بارتكابها المضايقات وأضرار جنائية اخرى.
وتعمدت السيدة كاثرين سيرل، بلعب لعبة توي ستوري بشكل متكرر وبصوت عال جداً، الى جانب رميها فضلات الكلاب بمنزل جاريها الزوجين بول وليديا آبليتون، اذ رصدتها كاميرات المراقبة، وهي تقوم بتلطيخ سيارتهما بالشحم ووضع المسامير تحت العجلات.
ذكر الزوجان آبليتون بأنهما تحمّلا عناء مضايقاتها لمدة 16 عاماً، اذ بدأت بعد أن طلبا منها في العام 2004، بخفض صوت الضوضاء الصادر عنها بعد انتقالهم  الى منزلهم الجديد في سيل احدى قرى كنت، فيما إدعت سيرل ان الموضوع بدأ بعد ان ركنا سيارتهما في الطريق. 
"انه كالتعذيب الصيني" بهذه الكلمات وصف آل آبليتون تشجيع العجوز طائر الببغاء للغناء بصوت عال اثناء تواجدهما في الحديقة، بقولهم "ليس هناك من مفر من الضجيج العالي الذي يحدثه تكرارها المستمر لعرض محتويات بصخب شديد" مضيفين "في احدى المرات، تركت لعبة توي ستوري تشتغل لأكثر من سبع ساعات متتالية، بينما كانت تجلس هي في حديقة جار آخر، تحتسي الشاي وتضحك".
يذكر أنه سبق ان تم تسليم السيدة سيرل أمراً مجتمعياً في العام 2017 لالقائها فضلات الكلاب على حديقة آل آبليتون. وعبر الجاران عن سعادتهما بالحكم الأخير بالقول: "هو نتيجة جيدة بحد ذاته، يعد تحذيراً لها، فإساءة أخرى وستكون في السجن". 
 
* زوي تيدمان/ صحيفة الاندبندنت البريطانية