ميامي يتفوق على متصدر الـ {NBA}

الرياضة 2020/03/03
...

 لوس انجليس/أ ف ب
 
 
 كشر ميامي هيت عن انيابه قبل الادوار الاقصائية "بلاي اوف" وتفوق على متصدر الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة ميلووكي باكس 105-89.
وفي ظل تألق البديل جاي كراودر صاحب 18 نقطة، نجح لاعبو هيت في اغلاق المنافذ على ضيوفهم، خصوصا افضل لاعب في الدوري للموسم الماضي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو صاحب 13 نقطة فقط في 31 دقيقة.
وهذه الخسارة التاسعة فقط لميلووكي في الدوري مقابل 52 فوزا، علما بانه ضمن التأهل الى الـ"بلاي اوف"، فبقي متصدرا للدوري بفارق كبير عن اقرب منافسيه لوس انجليس ليكرز متصدر المنطقة الغربية (46 - 13).
وكان يانيس سجل 41 نقطة خلال فوز فريقه الاخير على تشارلوت هورنتس 93 - 85 ، محققا فوزه السادس تواليا. ونادرا ما يحقق "الوحش اليوناني" متابعات (15) أكثر من عدد نقاطه في مباراة واحدة.
وقال يانيس "فريقهم يلعب بقوة وهذا ما قاموا به، لم تكن قاسية بالنسبة لي فقط، بل للجميع (في فريقنا)".
واسهم الفوز في تعزيز ميامي هيت مركزه الرابع في المنطقة الشرقية مع 39 فوزا و22 خسارة، وذلك بعد شهر شباط الذي مني خلاله بسبع خسارات مخيبة في عشر مباريات.
وقدم ميامي اداء جماعيا لافتا، ونجح ستة من لاعبيه بتسجيل عشر نقاط او اكثر، وبرز منهم جيمي باتلر صاحب 18 نقطة و7 تمريرات حاسمة والشاب بام اديبايو مع 14 نقطة و13 متابعة.
قال نجمه باتلر "هكذا نريد ان نلعب طوال الوقت، هذا ما نجحنا في تحقيقه"، متحدثا عن افضل اداء دفاعي لفريقه هذا الموسم.
وراى مدربه اريك سبولسترا ان فريقه قدم اخيرا لعبا دفاعيا كان يؤمن بقدرته على تحقيقه "عملنا كثيرا على ترجمة لحظات كهذه. لكن لا اقول اننا قادرون بانتظام على كبح جماح فرق كبيرة هجومية تحت حاجز تسعين نقطة".
تابع "لكننا ركزنا كثيرا والتزمنا احتراما للخصم الذي واجهنا. كانت احدى افضل مبارياتنا طوال الموسم".
وعلى غرار ميلووكي، سقط هيوستن روكتس على ارض نيويورك نيكس بفارق نقطتين 123 - 125 على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" الشهير.
وكان روكتس منتشيا من خمسة انتصارات متتالية أظهر فيها تماسكا دفاعيا، لكنه خسر على ارض نيكس الذي يقدم موسما كارثيا وصعد الى المركز الثالث عشر في المنطقة الشرقية (19 - 42).
وتخلف روكتس بفارق 21 نقطة عن خصمه في الربع الثالث، وبدأ بتقليصه.
وكان نجمه جيمس هاردن افضل مسجل في المباراة مع 35 نقطة، لكن نصفها تقريبا جاء من خط الرميات الحرة واكتفى بثماني محاولات من اصل 22.