اجتماعان للآسيوي يناقشان مصير التصفيات واختيار {المؤقتة»

الرياضة 2020/03/03
...

بغداد / احسان المرسومي
 
 
تحتضن العاصمة القطرية الدوحة يومي الجمعة والسبت المقبلين اجتماعين مهمين للاتحاد الاسيوي لكرة القدم. 
وقال مدير اعلام الاتحاد محمد خلف لـ ( الصباح ): ان الاجتماع الاول  للاتحاد الاسيوي يتضمن مقابلة اعضاء الهيئة المؤقتة الـ 14 الذين سماهم الاتحاد الاسيوي في وقت سابق، بغية اختيار خمسة منهم يكلفون بتسيير شؤون الاتحاد خلال فترة ما قبل الانتخابات التي تم تحديدها  بستة اشهر .
والشخصيات الاربع عشرة التي ستتواجد في اجتماع الدوحة هي احمد عباس واحمد راضي واياد بنيان وموفق عبد الوهاب ورافد عبد الامير وحسن الحسناوي واسعد لازم واحمد علي كامل وباسم جمال وحسين الربيعي وعلاء عبد القادر وعباس زويني وشامل كامل وشرار حيدر الذي اعتذر عن تكليفه بهذه المهمة .
واضاف ان الاتحاد الاسيوي قرر نقل الاجتماع الطارئ المزمع اقامته في الامارات السبت المقبل الى العاصمة القطرية الدوحة وفي التوقيت نفسه، بشأن نقل وتأجيل المباريات للمنتخبات والاندية التي تحتضنها بلدان تعاني من تفشي فايروس كورونا . مبينا أن "الاجتماع سيعقد بحضور الأمانة العامة وإدارة المسابقات بالاتحاد الاسيوي وبحضور ممثلي اتحادات العراق والسعودية وقطر وايران واوزبكستان والامارات".
من جهته اكد المدير الإداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس في اتصال مع  (الصباح) من اربيل انه سيتوجه برفقة مدير شؤون اتحاد الكرة احمد عباس الى العاصمة القطرية يوم غد الخميس لحضور الاجتماع المزمع عقده الجمعة  المقبل ، من اجل معرفة القرار النهائي بشان نقل مباراة العراق وهونغ كونغ في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر وكأس اسيا في الصين".
تجدر الإشارة الى ان مباراة العراق وهونغ كونغ كان مقررا اقامتها في الـ31 من شهر آذار الحالي على أرض الأول، إلا أن تفشي مرض كورونا في البلاد يرجح ان يدفع الاتحاد الآسيوي إلى نقل المباراة لملعب محايد. ويتصدر منتخب اسود الرافدين مجموعته الاولى في تصفيات كاس العالم بـ 11 نقطة من خمس مباريات .