سفيتولينا تتأهل لنصف نهائي بطولة مونتيري

الرياضة 2020/03/07
...

مدريد/وكالات
 
 
تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة السابعة عالميا، إلى نصف نهائي بطولة مونتيري المكسيكية المفتوحة للتنس، عقب تغلبها على الكندية الشابة ليلا فرنانديز.
وتمكنت سفيتولينا، المرشحة الأولى للقب، من الفوز على فرنانديز بنتيجة 6-4 و7-5، في ساعة و38 دقيقة.
وتواجه سفيتولينا في نصف النهائي، الهولندية أرانتشا روس، التي أطاحت بدورها بالسويدية ريبيكا بيترسون، بواقع 6-1 و6-1 في ساعة ودقيقتين.
وستجمع مباراة نصف النهائي الأخرى، البريطانية جوانا كونتا، المرشحة الثانية للقب، والتشيكية ماري بوزكوفا، المرشحة التاسعة.
وتأهلت كونتا على حساب الروسية أناستازيا بوتابوفا، بنتيجة 6-7 (6-8) و6-3 و7-6 (9-7)، بينما فازت بوزكوفا على الصينية يافان وانغ، 6-2 و7-5.
وفي سياق اخر أعلن منظمو بطولة رولان غاروس الفرنسية أنهم لا يفكرون "تأجيل أو إلغاء" ثانية البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، لكنهم "يدرسون سيناريوهات مختلفة" للبطولة المقررة اقامتها في أيار المقبل، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يضرب العالم، وفق ما أفادوا به.
واتخذت السلطات الفرنسية قرار إلغاء جميع المناسبات في الاماكن المغلقة التي تضم اكثر من خمسة آلاف شخص من أجل تجنب انتشار الفيروس، ما يعني أن  البطولة التي تقام في الهواء الطلق بين 24 أيار والسابع من حزيران على الملاعب الترابية غير معنية بهذا القرار.
وقال جان فرانسوا فيلوت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب "نحن في موقع مساحته 13 هكتارا ما يسمح بتنظيم تدفق المشجعين بطريقة مختلفة كليا عن ملاعب كرة القدم".