سفيتولينا وبوزكوفا تبلغان نهائي مونتيري للتنس

الرياضة 2020/03/08
...

مونتيري/ رويترز
 
 
 
شقتْ إيلينا سفيتولينا، المصنفةُ الأولى، طريقَها إلى نهائي بطولةِ مونتيري المفتوحةِ للتنسِ بعدما سحقتْ أرانتشا روس (6-0)، و(6-1) في الدورقبل النهائي في المكسيك.
وستحاول الأوكرانية سفيتولينا، التي لم تخسر أي مجموعة في 4 مباريات، الحفاظ على سجلها الرائع عندما تواجه التشيكية ماري بوزكوفا، المصنفة التاسعة على اللقب،.
ولم تخسر بوزكوفا أيضًا أي مجموعة، وحققت فوزًا مفاجئًا (6-3)، و(6-4) على البريطانية جوهانا كونتا، المصنفة الثانية. ولم يستمر حضور المشجعين في الفترة المسائية طويلاً حيث تفوقت سفيتولينا على الهولندية روس في (50) دقيقة فقط. وقالت سفيتولينا بعد الفوز :”كانت مباراة مذهلة بالنسبة لي. كنت قوية من الخط الخلفي وكانت ضربات إرسالي رائعة جدا». وسبق لهذه اللاعبة، التي بلغت قبل النهائي في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي، إحراز 13 لقبا في بطولات المحترفات. وفي وقت سابق تساقطت دموع بوزكوفا بعد بلوغ النهائي.
وقالت بوزكوفا: “تنتابني مشاعر رائعة وأشعر أني ألعب في بيتي. أنا متحمسة جدا للظهور في المباراة النهائية». وأنقذت المصنفة 57 عالميا كل الفرص الخمس لكسر الإرسال ونجحت في المقابل في كسر إرسال كونتا مرة في كل مجموعة لتصل إلى النهائي. وبعد أن كسرت إرسال كونتا لأول مرة، تقدمت بوزكوفا 4-2 ثم أنقذت نفسها من خسارة إرسالها قبل أن تحسم أول مجموعة في 40 دقيقة. وشقت بعد ذلك طريقها بنجاح إلى الفوز بالمجموعة الثانية.